سياسة

لافروف : “جبهة النصرة” لغز كبير

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن “وضع تنظيم “جبهة النصرة”، المرفوع على لوائح الإرهاب العالمية، أصبح يمثل لغزاً كبيراً بالنسبة لروسيا”، على خلفية استمرار المساعي الأمريكية لتجنيب الإرهابيين الضربات.

وأضاف الوزير الروسي، خلال مؤتمر صحفي في موسكو، أن “التحالف الدولي بقيادة واشنطن يواصل تصرفاته تجاه “النصرة” دون أي تعديل، على الرغم من قدوم إدارة دونالد ترامب محل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما”.

وأوضح لافروف “يعملون بشتى الوسائل على تجنيب “جبهة النصرة” الضربة”، مضيفاً أنه “أمر مثير للقلق البالغ، ونحن نطرح هذا الموضوع دائماً في اتصالاتنا مع الأمريكيين، لكننا لا نتلقى أي أجوبة عقلانية”.

وبين لافروف أن “اللغز الكبير حول “جبهة النصرة” يبقى قائماً على الرغم من كافة المتطلبات القانونية المتعلقة بإدراج التنظيم على قوائم التنظيمات الإرهابية للأمم المتحدة، والولايات المتحدة، وروسيا، والعديد من الدول الغربية”.

وأشار الوزير الروسي أنه “في الواقع نرى فقط العمليات لمحاربة “داعش”، لكننا لا نلاحظ أي جهود للتصدي لـ “جبهة النصرة” والجماعات التي اختلطت معها”.

يذكر أن تنظيم “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد، كانت من أوائل التنظيمات المتشددة التي نفذت أعمالاً انتحارية في سوريا، بدءاً من ظهورها عام 2012، وينتمي كثير من عناصرها وقادتها لجنسيات غير سورية، وتتلقى دعماً من قطر وتركيا وبعض الدول الأخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى