فلاش

لافتة حارة نهاد قلعي في دمشق “ممحية”

الفنان السوري نهاد قلعي الذي عرفه السوريون وأحبوه من خلال شخصيته “حسني البورظان” في “مقالب غوار” و”صح النوم” ومسرحيات فرقة “الشوك”، علموا من خلال “فيسبوك” أن الشارع المسمى باسمه في دمشق تم العبث بلافتته ومحو معلوماته.

ونشرت صفحة الدكتور سامي مبيض على “فيسبوك” صوراً للافتة حارة “نهاد قلعي” وقد تم محو جميع المعلومات الواردة في اللافتة عن الفنان الراحل.

ونشرت الصفحة اللافتة عندما افتتح الشارع، والتي احتوت على المعلومات التالية “شارع نهاد قلعي”، “منطقة المهاجرين 02″، “حي المصطبة 04″، الفنان نهاد قلعي ممثل وكاتب سينمائي ومخرج مسرحي ابتدأ حياته الإبداعية في خمسينيات القرن العشرين ساهم في تأسيس النادي الشرقي والمسرح القومي والتلفزيون العربي السوري ولد عام 1928 وتوفي عام 1993.

وأرفقت الصفحة الصور بالنص التالي “في تشرين الأول عام ٢٠١٥ اطلق اسم النجم الكبير نهاد قلعي على شارع بيته في الشطا، مهاجرين، عن طريق جمعية أصدقاء دمشق وكان لي شرف تقديم درع وفاء لعائلته باسم الجمعية، هذا ما حل بالشاخصة اليوم بعد أقل من ثلاث سنوات”.

أحد التعليقات على الخبر المنشور على صفحة الدكتور مبيض جاء كالتالي “يجدر التنويه إلى أن اللوحة من أفضل الأنواع على الإطلاق وهي مصنوعة من معدن مطلي بالسيراميك وهي مضمونة لفترة لاتقل عن خمسين سنة لكن ماذا يمكن أن نفعل مع الجهلة وعديمي الانتماء”.

مَنْ مِنَ السوريين يكره نهاد قلعي ليقوم بتخريب لافتة حارة تحمل اسمه ؟، أحد التعليقات حاولت التخفيف من العمل التخريبي بحق اسم الفنان والتكريم الذي حظي به قائلاً “غوار ما بيترك حسني يتهنّى، لا طيب ولا ميت”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى