اخبار العالم

لاستكمال “صفقة القرن” .. بعد عمان من هي الدولة الخليجية التي سيزورها نتنياهو ؟

كشفت قناة صهيونية النقاب عن لقاءات خليجية “إسرائيلية” سرية، متوقعة زيارة علنية قريبا بين بلد خليجي و”اسرائيل”، حيث سيزور رئيس وزاء الكيان الصهيوني أحدى العواصم الخليجية.

وذكرت القناة العاشرة الصهيونية أن “رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، التقى وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبد الله، في مدينة ميونخ الألمانية، في شهر شباط الماضي”، مضيفة أنه “يسعى إلى زيارة دولة خليجية إضافية، من المرجح أن تكون البحرين”.

وأفادت القناة الصهيونية بأن “اللقاء جاء على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، الذي شارك فيه نتنياهو وبن علوي، وبحثا خلاله الملف النووي الإيراني، ودفع العلاقات بين عمان و”إسرائيل”، دون الإشارة إلى أنهما ناقشا أي دور محتمل لمسقط في التوسط بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية”.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن “من بادر إلى عقد هذا اللقاء الثنائي، رئيس جهاز “الموساد”، الجنرال يوسي كوهين، الذي رافق نتنياهو في زيارته إلى عُمان، الأسبوع الماضي، وينظر إلى “الموساد” على أنه قناة الاتصال بين عمان و”إسرائيل”، التي بدأت في نيسان من العام الماضي”.

وأشار المحلل السياسي للقناة، باراك رافيد، إلى أن “بن علوي التقى جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، ومستشاره الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط (صفقة القرن)، دون أن ينبس ببنت شفة معه عن لقاءاته السرية مع نتنياهو، والأمر نفسه ينطلق على رئيس الوزراء “الإسرائيلي” الذي التقى مرات عدة مع كوشنر وغيره من المسؤولين الأمريكيين”.

وأورد الكاتب والمحلل السياسي للقناة بأن “البحرين هي وجهة نتنياهو القادمة، خاصة بعد تغريدات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، على صفحته الرسمية على “تويتر”، وتأييده لنتنياهو”.

وكان بن أحمد كتب قائلا: “رغم الخلاف القائم، فإنه لدى السيد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء “إسرائيل”، موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار”.

يذكر أن رئيس وزاء الكيان الصهيوني نتنياهو زار سلطنة عمان مع زوجته وعدد من المسؤولين بينهم آمنيين، حيث التقى خلالها السلطان قابوس ، وبذلك تكون مسقط هي ثالث عاصمة عربية يزورها رئيس وزارء الكيان خلال تاريخه بعد القاهرة و عمان عاصمة الأردن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى