علوم وتكنولوجيا

لاجتذاب مستخدمين جدد .. شركة “سناب” تضيف ألعاباً ضمن تطبيقها

دشنت شركة “سناب” منصة للألعاب ضمن تطبيقها “سناب شات” تتضمن ألعابا أصلية، وأخرى من أطراف ثالثة مثل (زينجا) و(تايني رويال) بهدف الحفاظ على قاعدة مستخدميها الحاليين واجتذاب مستخدمين جدد.

وأعلنت الشركة عن عدد من الخصائص الجديدة لمنتجات قائمة بالفعل، كما أضافت برامج وفلاتر للواقع المعزز تشمل نماذج من معالم شهيرة.

وقالت الشركة: إنها “ستسمح للمعلنين بشراء مساحات إعلانية يمكن عرضها خارج منصة سناب شات”، بحسب وكالة “رويترز”.

وتهدف الخصائص والمحتوى الجديد إلى زيادة المدة التي تستخدم فيها الشريحة الأساسية للمستخدمين بين 13 و34 عاما التطبيق، في الوقت الذي توقف فيه نمو عدد المستخدمين بشكل عام، بحسب الشركة.

وراجت في الآونة الأخيرة بين فئة الشباب والفتيات تحديدا موضة الفلاتر التي تضيف على الصورة تأثيرات وتغييرات مختلفة مثل “طوق الورد، وأذنا الكلب ولسانه”.

وتعمل بعض الفتيات على استخدام هذا التطبيق لتغيير أشكالهن وملامحهن، وإضافة تأثيرات تغير في الهيئة العامة لملامحهن.

وفي المقابل، يستخدم شبان هذه الفلاتر من قبيل التسلية، ليس إلا، كما قال شاب عشريني لتلفزيون الخبر، وتابعت صديقته “أنا لا استخدم السناب لأغير ملامحي”، مردفة “بس من الملل بتسلى فيه”.

يذكر أن شركة “سناب” تواجه منافسة شرسة على المستخدمين والمعلنين من شركات أكبر وأفضل تمويلا بكثير، وعلى سبيل المثال، قامت منصتا “فيسبوك” و”إنستغرام” بنسخ خصائص اشتهر بها “سناب شات” مثل خاصية نشر مقاطع فيديو وصور تختفي بعد 24 ساعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى