طافشين

لاجئ سوري “فسفوس” سلم لاجئ سوري “إرهابي” للشرطة في ألمانيا

ألقت الشرطة الألمانية القبض على مواطن سوري في مدينة شيمنتز في ألمانيا الشرقية بتهمة أنه يحضر لاعتداء بقنبلة، وذلك بعد ملاحقة شرطة ساكس له على مدار يومين،

ونقلت قناة “DW” الألمانية عن شرطة ولاية ساكسونيا، “اعتقلنا المشتبه بأنه إرهابي الليلة الماضية في لايبزيغ، وكانت الشرطة تبحث عن المشتبه به جابر البكر (22 عامًا) منذ إفلاته منها خلال مداهمتها لشقة سكنية في مدينة كيمنتس بشرق ألمانيا، وعثرت فيها الشرطة على مئات الغرامات من المتفجرات”.

وقالت المتحدثة باسم الإدعاء العام إن المشهد العام للتحقيقات ولاسيما كمية المتفجرات المضبوطة، تشير إلى أن هذا الشخص كان ينوي شن هجوم مدفوعًا بفكر إسلامي، كما ألقي القبض على أربعة رجال آخرين أيضًا مطلع الأسبوع الجاري على صلة بالتحقيق، وتم الإفراج عن اثنين في وقت لاحق.

وفي معلومات خاصة لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية، فإن صديق البكر، وهو لاجئ سوري أيضًا، هو من سلمّه للشرطة، وكان البكر طلب الوصول إلى منزل صديقه، الذي أعلم الشرطة بذلك، ووصلت إلى المنزل فوجدته مقيدًا، بحسب “دير شبيغل”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” سابقا أن شرطة ساكس أصدرت مذكرة تفتيش باسم جابر البكر، وهو سوري من مواليد كانون الثاني 1994، ووصل إلى ألمانيا في 2015 كلاجىء، وكان تحت مراقبة الاستخبارات الداخلية منذ فترة ويشتبه بأنه كان يعد لاعتداء يستهدف مطارًا في ألمانيا.

وكان وزير الداخلية الألماني، أعلن مؤخرًا إمكانية تسريع وتيرة الترحيل بحق الأجانب والأشخاص الذين يمكن أن يمثلوا خطرًا على الأمن العام وتتوقع السلطات قيامهم بأعمال “إرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى