طافشين

لاجئة سورية في ألمانيا تؤلف كتاباً ينقل عوالم الطبخ السوري في الغرب

استطاعت اللاجئة السورية في ألمانيا ملكة جزماتي أن تتحول إلى سفيرة للطبخ السوري في ألمانيا عبر تأليفها كتاباً ينقل القارئ الغربي إلى عوالم الطبخ الشرقي.

و نقلت وكالة “dw” الألمانية أن ملكة ذات ال 27 عاماً لجأت إلى ألمانيا في 2015حاملة معها حقيبة محملة بالتوابل والبهارات، لاحترافها مجال الطبخ.

واستطاعت ملكة تدوين ذكرياتها في كتاب للطبخ باللغة الألمانية، إذ تنقل القارئ إلى عالم يجمع بين التوابل الشديدة والمحلات الملونة في أماكن لم تعد متواجدة.

وتعرف ملكة عبر كتابها القارئ الالماني على الطبخ السوري، و تفتتح جزماتي كتابها بلغة شاعرية وتقول ” أتيت من وطن تشرق فيه الشمس كل يوم، وفيه يعيش الناس باحترام إلى جانب النباتات، وهنا تزدهر كل من الطبيعة والروح البشرية على حد سواء، لهذا السبب أصبحنا فنانين نبتكر صوراً جميلة من النباتات ونحول ثمار الأرض إلى عمل ممتع وصحي”.

وتتكون قائمة وصفتها من الكزبرة والزعفران والسماق، حيث تتناغم فيما بينها لتقدم للقارئ أكثر الوجبات تميزاً وإتقاناً في الشرق الأوسط.، و يستشف القارئ أن ملكة لاتسمح للحرب أن تقف أمام حبها للطبخ.

وتقول ملكة “إنها لاتبحث عن الشهرة والمال في ألمانيا، وتضيف” يُعتبر الأكل في وطني وسيلة لكي يُساعد الناس بعضهم البعض، ونتبادل الوجبات فيما بيننا ونوزعها على جيراننا، أسرنا، أصدقائنا من الكبير إلى الصغير ومن الغني إلى الفقير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى