محليات

لأول مرة في طرطوس .. مشفى الباسل ينجح بتصنيع مفصل ورك كامل لمريض ستيني

أجرى مشفى الباسل في طرطوس ولأول مرة في المحافظة، عملية تصنيع مفصل ورك كامل للمريض (م س) 60 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض في المشافي الخاصة داخل وخارج المحافظة.

وقال الطبيب الذي أجرى العملية الدكتور زكريا حسن أخصائي الجراحة العظمية لتلفزيون الخبر “تعرض المريض المذكور منذ عامين لكسر في عنق الفخذ الأيسر، وأُجري له في أحد المشافي الخاصة عملاً جراحياً لتثبيت الكسر”.

وأوضح الدكتور حسن أنه “بعد فشل العمل الجراحي الأول، أُجري العمل الجراحي الثاني، وإثر فشله أُجري له عمل جراحي ثالث، حيث تم فيه استئصال كامل مفصل الورك (رأس الفخذ)، وبقي المريض بدون مفصل ورك لمدة عام وأكثر مع معاناة كبيرة للمريض وذويه”.

وشرح الطبيب الذي أجرى العملية الدكتور زكريا حسن لتلفزيون الخبر أنه “بتاريخ 24 -9 – 2018 تم تم قبول المريض المذكور في شعبة الجراحة العظمية في مشفى الباسل بطرطوس”.

وتابع “أجري له تركيب مفصل ورك كامل لا إسمنتي، رغم أن المنطقة متليفة بشدة، مما يجعل العمل الجراحي معقداً ودقيقاً نظراً لأهمية البنية التشريحية المجاورة من شرايين وأعصاب”.

وختم الدكتور حسن حديثه بالقول “أنجز العمل الجراحي بنجاح تام، وتحوّل المريض من شخص غير قادر على المشي والحركة (معاق حركياً) إلى شخص طبيعي تماماً”.

وأرسلت إدارة المشفى عبر تلفزيون الخبر شكر للكادر الطبي والجراحي في العمليات العظمية والشعبة العظمية على هذا العمل النوعي والمتميز.

و وجهت إدارة المشفى شكراً للدكتور زكريا حسن الاخصائي في الجراحة العظمية، والأطباء المقيمين، الدكتور تمام دغمة والدكتور اوراس حسن، طبيبة التخدير أنوار سليمان، وطبيب التخدير المساعد إلياس بيطار، والممرضة المسؤولة عن غرفة العمليات العظمية يارا شاويش.

يذكر أن الطاقم الطبي المختص في مشفى الباسل بطرطوس أجرى نهاية شهر آب الماضي عملية نوعية و مميزة، تعتبر الأولى من نوعها في إعادة تصنيع البلعوم، لمريضة تبلغ من العمر 45 عاماً.

سها كامل – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى