فلاش

لأول مرة في حمص سيدات روسيات يحتفلن برأس السنة

احتفلت مجموعة من الروسيات المتزوجات من سوريين، لأول مرة منذ اندلاع الأحداث في آذار عام 2011، بعيد رأس السنة الميلادية في إحدى الصالات في حي عكرمة الجديدة.

وبينت الدكتورة أنستاسيا كولوسكينا، دكتورة في كلية الموسيقى في جامعة البعث، لتلفزيون الخبر أن “هذه الهدايا وصلتها قبل أيام من نكبة الطائرة الروسية والتي سقطت بعد إقلاعها من مطار سوتشي”، مضيفة أن “فكرة الاجتماع والاحتفال هي لتكريس حالة الأمان التي بات أهل حمص يعيشونها بعد انحسار الاعمال الارهابية التي كانت تستهدف الاحياء الامنة في حمص”.

و تمنت إيرينا بليتنيفا، مدرسة لغة روسية للطلاب العرب، أن يكون العام 2017 حاملاً معه نصراً لسوريا والدول الصديقة على الإرهاب ودول الشر والتي تقف الولايات المتحدة على رأسها”.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الكريم سلامة أحد الحضور أن “هذا الاحتفال كان فرصة جيدة تجمع العائلات الروسية في حمص”، وقام المهندس عطية سلوم بتوزيع الهدايا القادمة من روسيا للأطفال وأمهاتهم، مؤكداً أن الجانب الروسي اهتم بهذه المناسبة وأرسل هدايا الى جميع الاطفال وأمهاتهم بالاسم”.

ويذكر أن الاحتفال شهد تقديم النساء الروسيات عملاً مسرحياً للأطفال رافقه مجموعة من الأغاني الروسية الفلكلورية والتي ارتبط بعضها بالحرب العالمية الثانية.

 

محمد علي الضاهر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى