طافشين

لأول مرة.. ألمانيا ترحل لاجئ سوري مباشرة إلى دمشق

رحلّت السلطات الألمانية أول لاجئ سوري كان يتمتع بـ “الحماية المؤقتة” إلى دمشق، وذلك جراء ارتكابه عددا من أعمال العنف والجرائم لتكون هذه الحالة الأولى من نوعها فيما يخص اللاجئين السوريين.

وقالت قناة “دويتشه فيليه” الألمانية، إنه “رحّل لاجئ سوري لأول مرة إلى سوريا وتحديدا إلى دمشق، وأن عملية الترحيل تمت يوم الأربعاء الماضي”.

وأضافت القناة أن “الرجل البالغ من العمر 38 عاما محكوم عليه عدة مرات ومدان في عدة قضايا في مكان إقامته شرق ألمانيا، غادر ألمانيا جوا متوجها إلى بلاده سوريا تحديدا إلى دمشق”.

وبيّنت القناة أن “اللاجئ السوري مثل أمام المحاكم المحلية في قرابة 13 قضية، بينها قضية حكم عليه فيها بالسجن لسنة ونصف السنة، بعد أن هاجم ممرضة في أحد المستشفيات بمقص دون أن يضربها”.

كما افتعل اللاجئ السوري “أعمال شغب في دائرة الأجانب في منطقته منتصف كانون الثاني، حيث قام برمي كراسي غرفة الانتظار جانبا وحاول تكسير زجاج شبابيك الغرفة من خلال ضربها بقدميه”.

وتابعت القناة أن “وجود اللاجئ هناك كان فقط لملء استمارة فقط لتجديد هويته الخاصة بإقامته كلاجئ”.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها التي ترحل فيها ألمانيا لاجئ إلى سوريا، بالرغم من أن السلطات هناك قررت في كانون الأول الماضي إعادة فتح استمارات اللاجئين المتورطين في أعمال شغب، والسماح بإصدار قرار ترحيلهم نهائياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى