العناوين الرئيسيةفلاش

كي لانفاجأ بالشتاء: تحضيرات محافظة ديرالزور تتكشف مع بدء هطول الأمطار

شتاء جديد يحل بخطوات واضحة وصريحة، تبدأ معها معاناة أهالي دير الزور في العديد من المرافق كانقطاع الطرقات والطوفانات والانزلاقات في شواع المدينة كما كل عام، إضافة للعديد من المشاكل الأخرى التي تلحق بالمدارس والتجمعات على مواقف المواصلات.

معاناة تتجدد كل شتاء ويعيشها المواطنون في محافظة ديرالزور مع كل زخة مطر، فهل تتدارك المحافظة بالتجهيزات والاجراءات المناسبة قبل فوات الأوان وتتباغت كما كل عام؟.

تزفيت وترقيع للطرقات

كشف مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة ديرالزور المهندس سميح خليل لتلفزيون الخبر أن”مجلس مدينة ديرالزور قام خلال فصل الصيف بتزفيت شوارع متفرقة في المدينة كحي القصور والثورة وحي الجبيلة، اضافة لترقيع الحفر في عدة شوارع متفرقة في الأحياء المأهولة في المدينة”.

وتابع الخليل “أما بالنسبة لحي الطب فهو منطقة مخالفات جماعية ويحتاج إلى استكمال تنفيذ البنية التحتية من صرف صحي وبلاليع مطرية ومن ثم تزفيت الشوارع فيه مستقبلاً وذلك حسب توفير الاعتمادات لدى مجلس المدينة”.

Image may contain: one or more people and outdoorImage may contain: one or more people and outdoor

أما عن الشكاوى التي وردت من سكان حي الثورة “الجورة ” أوضح الخليل “تم تزفيت عدد من الشوارع التي أنهينا فيها تنفيذ أعمال الصرف الصحي والبلاليع المطرية، أما شارع بورسعيد فقد تم ترقيع الشارع وإجراء أعمال الصيانة للبلاليع المطريةمن دوار البلدية امتداداً إلى دوار هرابش ذهاباً واياباً”.

أما مايخص الأحياء المحررة المأهولة كحي الحميدية قال الخليل “نقوم في الوقت الحالي بإجراء السيورات ومعالجة الاختناقات والتسربات في شبكة الصرف الصحي لتحديد الأماكن التي تحتاج إلى استبدال ليتم من بعدها التزفيت بعد الانتهاء من أعمال الصرف الصحي وأعمال المؤسسات العامة الأخرى من مياه وكهرباء وهاتف وذلك بحسب الاعتمادات المتوفرة”.

Image may contain: one or more people and outdoorImage may contain: one or more people and outdoor

وتابع “تقوم الآن ورشات مجلس المدينة بأعمال صيانة وتنظيف البلاليع المطرية قبل موسم الأمطار، أما بالنسبة لاوتستراد السفر فإن عائديته لمديرية الطرق المركزية”.

لا طوابير للخبز

أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع لتلفزيون الخبر أنه: “لايوجد لدينا بيع مباشر للخبز كوننا نقوم بتوزيعه عن طريق المعتمدين المتواجدين في كل حي في المدينة والريف”.

Image may contain: 2 people, people sittingImage may contain: 3 people

وبين الهزاع أن “كل معتمد له ساعة محددة لتوزيع الخبز وذلك منعاً للتجمعات وحماية الأخوة المواطنين من الأمراض السارية والعوامل الجوية كوننا مقدمين على فصل الشتاء”.

إعادة تأهيل لمواقف النقل

وحول الاستعدادات اللازمة لحماية المواطنين من الأمطار أثناء الانتظار، أكد المهندس عيسى درويش أنه “تم التنسيق مع مجلس مدينة ديرالزور لإعادة تأهيل مواقف النقل الداخلي القديمة ووضع مواقف جديدة وذلك حسب مسارات باصات النقل الداخلي في المدينة”.

وختم مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة ديرالزور: أن “كافة المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها في المدينة خلال عام ٢٠٢٠ هي من اعتمادات الموازنة المستقلة لمحافظة ديرالزور”.

Image may contain: one or more people, people standing, sky and outdoor

وتابع “علماً أن اعتمادات مجلس المدينة هي اعتمادات ذاتية وضعيفة نتيجة خروج مركز المدينة التجاري عن الخدمة والذي تم تخريبه من قبل المجموعات المسلحة خلال سنوات الحرب”.

وعن تحضيرات المدارس في دير الزور من صيانة وتحضيرات لمادة المازوت للتدفئة، تواصل تلفزيون الخبر مع مدير التربية لكنه لم يجيب على الأسئلة المطروحة، فيما قال باقي المدراء الفرعيين في التربية أنهم غير مخولين بالتصريح.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

Image may contain: 6 people, people sitting, people standing and child

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى