العناوين الرئيسيةرياضة

كيف يحافظ “إبراهيموفيتش” على كامل لياقته رغم اقترابه من سن الـ 40 ؟

منذ عودة عجلة الدوري الإيطالي لكرة القدم للدوران من جديد، ونجم ميلان زلاتان إبراهيموفيتش يخطف الأنظار من الكل تقريباً، فالمهاجم السويدي يتصدر ترتيب هدافي “الكالتشيو” برصيد 10 أهداف، كما أنه يقود فريقه ميلان لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات.

ورغم أن زلاتان إبراهيموفيتش يقترب من الأربعين في العمر، إلا أن حاسته التهديفية مازالت قوية أمام المرمى، فضلاً عن خوضه دقائق المباريات كاملة وبلياقة بدنية عالية للغاية.

وتشير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن زلاتان إبراهيموفيتش، يتبع حمية خاصة بهدف مواصلة نشر سحره فوق المستطيل الأخضر. وأضافت أن هذه الحمية الغذائية شبيهة بحمية نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو.

وأوضحت “ديلي ميل” أن زلاتان إبراهيموفيتش ينتبه بشكل كبير لكل شيء يأكله وكمية الطعام التي يستهلكها. وأردفت أن “السلطان” كما يُلقب به يزن كل شيء يأكله في الميزان وبشكل دقيق للغاية.

وتابع نفس المصدر أن إبراهيموفيتش يتناول اللحوم البيضاء والخضروات الطازجة، ويبتعد عن الأطعمة المجمدة والآيس كريم وأيضا المعكرونة الإيطالية. وأضافت أن نجم ميلان لديه طاه خاص، إذ يرغب في الحفاظ على لياقته البدنية.

ونوّهت “ديلي ميل” أن زلاتان إبراهيموفيتش يعتمد أيضاً على لعب التايكوندو من أجل تحسين مرونة عضلاته مع الأخذ بعين الاعتبار سنّه. وأردفت أن هذا المزيج الخاص من الرياضة والنظام الغذائي الصارم هو ما يساعد الهداف السويدي على ممارسة كرة القدم على أعلى مستوى ممكن.

يذكر أن زلاتان إبراهيموفيتش، تعرض إلى إصابة في مباراة ميلان الأخيرة أمام نابولي، في قمة الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ويتوقع غياب إبراهيموفيتش عن الملاعب لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وفق ما صرح به متحدث باسم فريق ميلان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى