رياضة

كيف كانت ملامح “ميركاتو” الصيف الأوروبي؟

انتهى سوق انتقالات اللاعبين “الميركاتو” في أوروبا بنشاط واضح لعدد من الأندية، وتسجيل صفقات بعضها بأسعار كبيرة، وبعضها الآخر بأسعار “لقطة”.
وتربعت صفقة انتقال البرازيلي أنتوني من أياكس الهولندي لمانشستر يونايتد الإنكليزي على قائمة أغلى صفقات “ميركاتو” 2022/2023، حيث بلغت 95 مليون يورو، تلاها الإنكليزي فوفانا من ليستر سيتي إلى تشيلسي الإنكليزيين ب81 مليون.
وثالث أغلى الانتقالات باسم الفرنسي تشاوميني من موناكو الفرنسي لريال مدريد الإسباني 80 مليون، والأورغوياني نونيز من بنفيكا البرتغالي لليفربول الإنكليزي ب75 مليون، والبرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد لمانشستر يونايتد ب71 مليون، والسويدي ايزاك من سوسيداد الإسباني لنيوكاسل الإنكليزي بـ70 مليون.
وحل انتقال الهولندي ديليخت بالمركز السابع عقب انتقاله من يوفنتوس الإيطالي إلى بايرن ميونخ الألماني ب67 مليون، تلاه الإنكليزي كوكوريلا من برايتون لتشيلسي الإنكليزيين ب65 مليون، والانتقال “اللقطة” سجل باسم مانشستر سيتي الإنكليزي بعد جلبه النرويجي هولاند من بروسيا دورتموند الألماني ب60 مليون، وعاشراً انتقال البرازيلي ريتشالسون من إيفرتون إلى توتنهام الإنكليزيين ب58 مليون.
وتربع تشيلسي على سلم الأكثر صرفاً ب310.2 مليون، ثم مانشستر يونايتد ب261.8 مليون وويستهام يونايتد ب200.2 مليون، فتوتنهام ب186.9 مليون، وخامساً جاء الصاعد حديثاً للدوري الإنكليزي نونتغهام فورست ب178.1 مليون.
وجاء سادساً الإسباني برشلونة ب168.3 مليون، وسابعاً الفرنسي باريس سان جيرمان ب162.2 مليون، وثامناً مانشستر سيتي ب153.4 مليون وتاسعاً بايرن ميونخ ب151.2 مليون، وعاشراً ولفرهامبتون ب150.3 مليون، لتحصل الأندية الإنكليزية على 7 مراكز من بين أكثر 10 أندية إنفاقاً هذا “الميركاتو”.
يذكر أن عشاق الكرة حول العالم ظلوا ينتظرون اتمام صفقات انتقال كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى أحد نوادي أوروبا للعب في بطولة دوري الأبطال، عوضاً عن الدوري الأوروبي الذي لم يألفه النجم البرتغالي، أو انتقال الإنكليزي بيلنغهام من دورتموند نحو ليفربول، أو البرتغالي برناردو سيلفا من مانشستر سيتي نحو برشلونة، لكن جميع هذه الصفقات لم تتم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى