العناوين الرئيسيةتعليم

كيف تستعد تربية إدلب لعودة أهالي مدينة “معرة النعمان” إليها؟

أفاد مدير تربية إدلب، محمد نادر عبدو، لتلفزيون الخبر، أنه مع بدء عودة الأهالي إلى مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي المحرر، سيتم إعادة تأهيل 4 مدارس مبدئياً في أحياء مختلفة من المدينة.

وبيّن “عبدو” أنه تمّ تحديد المدارس الأربعة بناءً على توجيهات وتوصيات رسمية ومن المجتمع المحلي، بحسب توقعات الأحياء التي ستشهد عودة عدد أكبر من الأهالي خلال الفترة القريبة القادمة.

وأكّد مدير تربية إدلب أنه سيتم ترميم وتأهيل المدارس المذكورة بأقصى سرعة ممكنة.

وأشار “عبدو” إلى أن المدارس التي سيتم ترميمها هي مدرسة تشرين (حلقة أولى)، أبي العلاء (حلقة ثانية + ثانوي)، جميل عوض كعيد (حلقة أولى وثانية)، وباحثة البادية (حلقة أولى).

وحول تأمين الكوادر، أوضح “عبدو” أنه تمّ التوجيه إلى الدوائر المختصة للاستعداد لتشكيل الكوادر ممن سيلتحق بمكان سكنه بمعرة النعمان، وفي حال الحاجة سيتم إنهاء تحديد مركز عمل العاملين من مدينة معرة النعمان والمحدد مركز عملهم في محافظة حماة.

وتابع “عبدو”: في حال الحاجة أكثر سيتم إنهاء تحديد مركز عمل العاملين بريف معرة النعمان، والإنهاء يتم تباعاً بحسب الحاجة الفعلية.

ولفت “عبدو” إلى أنه بالنسبة للكتب المدرسية، أبدت مديرية الكتب المدرسية والمطبوعات جاهزيتها لاستجرار الكتب للتلاميذ والطلاب من المستودعات المركزية.

وأضاف مدير تربية إدلب أنه تمّ التنسيق مع مديرية التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة لتأمين ما يلزم للمدارس من مقاعد وتجهيزات فور انتهاء عمليات الترميم والتأهيل.

يُذكر أنه تمّ افتتاح مركز النافذة الواحدة، في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، صباح السبت، رسمياً، والبدء بالتسجيل لعودة الأهالي إلى منازلهم، ضمن إجراءات سهلة ومبسطة، وبالتزامن مع إزالة الأنقاض وبدء عمليات تأهيل البنى التحتية، بحسب تصريح محافظ إدلب، ثائر سلهب، لتلفزيون الخبر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى