العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

كيف تخفف من ألم الاسنان في المنزل؟

تعد أوجاع الأسنان من أنواع الألم الأشد قوة، والتي يُعاني منها جميع البشر بمختلف فئاتهم العمرية، وفي هذا التقرير نبين طرق لعلاج ألم ووجع الأسنان الشديد والضرس الملتهب بالأعشاب والمواد الطبيعية في المنزل أو التخفيف من حدتها.
الماء المالح
يعد الماء المالح إحدى الطرق التقليدية القديمة القائمة على إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح على كوب من المياه الدافئة واستخدامها كغسول للفم 4 مرات يومياً لمنع التهابات الأسنان واللثة.

أكياس شاي النعناع
تستخدم أكياس شاي النعناع للتخفيف من الألم وتهدئة اللثة الحساسة، يمكنك ترك كيس من شاي النعناع حتى يبرد، ثم وضعه على المنطقة المصابة، وتعتمد تلك الطريقة مرتين يومياً لأفضل النتائج.

بيروكسيد الهيدروجين
مركب كيميائي خفيف أكثر لزوجة من المياه يساعد على علاج مشكلة نزيف اللثة وتسكين ألم الأسنان بالإضافة إلى إكسابها لونها الأبيض الطبيعي.

زيت القرنفل
يستخدم البشر القرنفل أو الزيت المستخرج منه في علاج ألم الأسنان بسبب خواصه الطبية المذهلة في تطهير الفم من البكتريا والفطريات المسببة للألم.

يمكنك غمس قطعة من القطن في زيت القرنفل الخالص أو المخفف بزيت الزيتون أو الماء، وتطبيقها على مكان الألم، عدة مرات في اليوم، كما يمكن إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء، واستخدامه كغسول للفم.

الضغط البارد
طريقة الضغط البارد تتم بوضع كيس بلاستيكي من الثلج بعد لفه بقطعة من القماش الرقيق على موضع الإصابة، وتترك لمدة 20 دقيقة، وتكرر كل عدة ساعات، وأثبتت فاعلية كبيرة في تسكين الألم حيث تعمل على انقباض الأوعية الدموية.

الثوم
أحد أقوى المطهرات الطبيعية التي استخدمها البشر لعلاج الكثير من الأمراض، ومن بينها تسكين ألم الأسنان، بصنع عجينة يتم دهنها على مكان الضرس المصاب مع القليل من الملح، أو مضغ فص من الثوم الطازج ببطء مرتين في اليوم لتسكين الآلام.

أوراق شجر الجوافة
مضغ ورقة أو اثنتين من أوراق شجر الجوافة 3 مرات يومياً أو غليها في المياه مع رشة من الملح البحري واستخدامها كغسول للفم يخفف من قرح الفم وتورم اللثة.

مستخلص الفانيلا
يحتوي مستخلص الفانيلا على الكحول الذي يساعد على تخفيف الألم، إضافةً إلى مواد مضادة للأكسدة أثبتت فاعليتها في الحد من الشعور الألم وعلاج الالتهابات، ويمكنك غمس قطعة من القطن في المستخلص وتوضع على المنطقة المصابة عدة مرات يومياً.

عشبة القمح
لعشبة القمح خصائص مضادة للبكتيريا تمنع تسوس الأسنان وتعمل كمسكن للألم في حال وجود تسوّس.

البصل
يحتوي البصل على مواد كيميائية نباتية تستهدف قتل الجراثيم المسؤولة عن شعورك بالألم.

خل التفاح
يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للالتهابات، ويساعد بشكلٍ قوي على تخدير الألم والحد من الشعور به، ويمكنك غمس قطعة من القطن في محلول خل التفاح، توضع على مكان الألم، ويتم الضغط عليها لدقائق للحصول على أفضل النتائج، ويتم تكرار العملية مرتين يومياً لتسكين الألم سريعاً.

يُشار إلى أن علاج آلام الأسنان كان وما زال أمراً في غاية الصعوبة، فالمصريون القدامى كانوا يرتدون القلادات، بينما مضغ سكان الأزتيك الفلفل الحار، في حين قام الإغريقيون بشرب حليب الحمير.

يُذكر أن هذه التدابير يمكن أن تحل المشكلة بفعالية مؤقتة، إلّا أنها ليست الحل الجذري، لذا فعليك مراجعة طبيب الأسنان للحد من مشاكل التسوُّس وفقدان الأسنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى