العناوين الرئيسيةرياضة

كيف بدا سجل منتخبنا الأولمبي في تصفيات كأس آسيا؟

يفتتح منتخبنا الأولمبي، الإثنين، مشواره في تصفيات كأس آسيا لمنتخبات تحت 23 عاما، بلقاء سيريلانكا، في قطر.

وتضم مجموعة منتخبنا كل من سيريلانكا، قطر، واليمن، حيث سيبحث لاعبونا عن بطاقة الصعود المباشر، من بوابة صدارة المجموعة، لبلوغ كأس آسيا عام 2022.

وسبق لمنتخبنا أن شارك في التصفيات 4 مرات بداية من العام 2012، حيث كان الاتحاد الآسيوي، يكتفي ببطولة تحت 19 عاما، كأعلى بطولة لفئة ماقبل الرجال، قبل ذلك العام.

وخاض منتخبنا التصفيات الأولى في حزيران 2012، بتحقيق 4 انتصارات على فلسطين، وباكستان، وسيريلانكا، وقيرغزستان، وتعادل مع السعودية، ليبلغ نهائيات 2014.

وشارك منتخبنا في التصفيات الثانية عام 2015، فهزم الهند وبنغلاديش وأوزبكستان، وصعد بانتصاراته الثلاثة، إلى كأس آسيا 2016.

وكانت ثالث مشاركاتنا بالتصفيات الأولمبية في العام 2017، وفي قطر أيضا، فتفوقنا على الهند، وتعادلنا مع قطر وتركمانستان، وبلغنا بهذه النتائج، نهائيات كأس آسيا 2018، في الصين.

واختتم الأولمبي مشاركته بالتصفيات في العام 2019، حين تفوق على قيرغزستان والكويت، وتعادل مع الأردن، لنبلغ بذلك نهائيات آسيا 2020، والتي اقتربنا فيها من بلوغ أولمبياد طوكيو.

وبدا القاسم المشترك بين المشاركات الأربع، في تمكن منتخبنا من بلوغ النهائيات في الأربع مرات السابقة، كذلك نجح منتخبنا في تجنب أي هزيمة خلال التصفيات السابقة منذ 2012.

وسجل منتخبنا في مواجهاته السابقة بالتصفيات 31 هدفا، واستقبل 6 أهداف فقط، وهي أرقام تضع مدرب المنتخب رأفت محمد أمام تحديات كبيرة، إذ سيتوجب عليه الحفاظ على المسيرة الناجحة بالتصفيات، وألا يسجل عهده أول إقصاء للأولمبي منها.

يذكر أن متصدر كل مجموعة من مجموعات التصفيات ال11 سيبلغ النهائيات، إضافة لأفضل 4 منتخبات ستحتل المرتبة الثانية في المجموعات ال11.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى