اخبار العالمالعناوين الرئيسية

كيرك دوغلاس يحرم ابنه من ثروته البالغة 61 مليون دولار

كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية أن “الممثل الأميركي الراحل، كيرك دوغلاس، وهب كامل ثروته للمؤسسات الخيرية، ولم يترك شيئاً لابنه الممثل، مايكل دوغلاس”.

وأوضحت الصحيفة أن “ثروة دوغلاس البالغة 61 مليون دولار، ذهبت كلها لمؤسسات خيرية، ستشرف على توزيعها مؤسسة “دوغلاس الخيرية”، بينما لم يشمل ابنه بأي شيء ضمن وصيته”.

وأردفت الصحيفة أن “المؤسسات الخيرية التي سيشملها توزيع أموال دوغلاس هي : “جامعة سان لورنس، ومعبد “ويست وود سيناي”، ومسرح “كيرك دوغلاس” في كولفر سيتي، و”مستشفى الأطفال” في لوس أنجلوس”.

وتوفي الممثل العالمي، كيرك دوغلاس، يوم 5 شباط الجاري عن عمر 103 أعوام، وذلك بعد معاناة مع المرض.

واشتهر دوغلاس بأعماله السينمائية والمسرحية، وشارك في العديد من الأفلام المميزة ولعب أدورا هامة أبرزها الملحمة الكلاسيكية “سبارتاكوس” عام 1960.

وترشح دوغلاس للأوسكار خلال مسيرته السينمائية التي امتدت نحو 60 عاماً، ثلاث مرات بدأت عام 1949 عندما جسد قصة ملاكم في فيلم “البطل”.

ولعب دوغلاس دوراً هاماً في كسر “قائمة هوليوود السوداء” التي ضمت ممثلين ومخرجين ومؤلفين تمت مقاطعتهم مهنياً بسبب صلاتهم بالحركات الشيوعية في خمسينيات القرن الماضي.

يذكر أن ابنه، مايكل، الحائز على أوسكار أفضل ممثل في فيلم “وول ستريت” عام 1987، أعلن وفاة والده بتغريدة على “تويتر” عبَّر فيها عن “حزنه مع عائلته عن خسارتهم دوغلاس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى