فلاش

كوشنير الفرنسي و كالبريس الأمريكي يلتقيان مسؤولين أكراد بالحسكة في “اجتماع مغلق”

زار وزير الخارجية الفرنسي الأسبق ومؤسس منظمة أطباء بلا حدود برنارد كوشنير وسفير أمريكا سابقاً في كرواتيا بيتر كالبريس يوم الأحد مدينة المالكية شمال شرق الحسكة لعدة ساعات التقيا خلالها “في اجتماع مغلق” عدد من مسؤولي ما يسمى بـ “الإدارة الذاتية الكردية” و”حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي”.

واستقبل كوشنير وكالبريس، اللذان دخلا سوريا عبر معبر سيمالكا النهري قادمان من اقليم شمال العراق، الرئيسة المشتركة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” آسيا عبد الله، وعضو الهيئة التنفيذية لحركة “المجتمع الديمقراطي” آلدار خليل والرئيس المشترك لـ”هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة” عبد الكريم عمر.

وبحسب مصادر محلية لتلفزيون الخبر، كان اجتماع كوشنير وكالبريس مع المسؤولين الأكراد مغلقا أمام وسائل الإعلام.، مضيفا أن المسؤوليين جاءا إلى الحسكة لـ”مناقشة الوضع السياسي” بعد التطورات التي حصلت في المنطقة، وناقشوا ايضاً خلال زيارتهم معركة السيطرة على الرقة والتغيرات في منطقة وفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الامريكية.

وقال “الرئيس المشترك لهيئة الخارجية في الادارة الذاتية الكردية” عبد الكريم عمر، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، أن الهدف من اللقاء هو مناقشة آخر التطورات والتغيرات التي جرت في منطقة وأكد ان اللقاء ونقاشات التي حصلت كانت “ايجابية”، مؤكداً أن اللقاءات من هذا النوع ستستمر.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد الحسكة زيارة مسؤولين غربيين ولقائهم مسؤولين أكراد في “الإدارة الذاتية الكردية” ومسؤولي حزب “الاتحاد الديمقراطي” الذي فتح أبواب اتصالات عسكرية و سياسية كثيرة مع الدول الأجنبية وبمعزل عن الحكومة في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى