محليات

كورونا يقتل مدير المستشفى الرئيسي في مدينة “ووهان” الصينية

توفي مدير المستشفى الرئيسي في مدينة “ووهان” الصينية التي تعتبر مركز انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال التلفزيون الرسمي الصيني، وفقاً لوكالة “رويترز”إن ليو تشي مينغ مدير مستشفى ووهان توفي في الساعة العاشرة والنصف صباحاً من يوم الثلاثاء ليصبح سابع حالة وفاة بين العاملين في قطاع الصحة”.

وكان توفي في السادس من شباط الجاري، طبيب العيون الصيني “لي وينليانغ” جرّاء الإصابة بفيروس “كورونا”، بعد أن كان أول من حذر من انتشار الفيروس في مستشفى “ووهان” في الصين، قبل تفشيه

ومع مخاوف انتشار المرض على نطاق أوسع، أعلنت كوريا الجنوبية “حالة طوارئ اقتصادية” وألغت سنغافورة رحلات طيران عديدة، حيث نشرت شركة طيران سنغافورة قائلة إنها “ستخفض مؤقتا رحلات الطيران لمدة ثلاثة أشهر حتى أيار بعد أن أثر الوباء على الطلب على الرحلات إلى سنغافورة وعبرها”.

وقالت الصحة الصينية إنه “تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الصين إلى أقل من 2000 حالة وذلك للمرة الأولى منذ كانون الثاني لكن خبراء عالميين قالوا إن من السابق لأوانه الاعتقاد بأنه تم احتواء انتشار العدوى”.

وبينت اللجنة الوطنية للصحة أن “إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في الصين ارتفع إلى 1868 حالة، وبلغ عدد حالات الإصابة الجديدة 1886 ليبلغ إجمالي عدد المصابين 72436 شخصاً”.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين 827 حالة في 26 دولة ومنطقة فضلا عن خمس حالات وفاة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى