رياضة

كورونا يستبعد نادي الهلال السعودي عن البطولة القارية

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً أعلن فيه شطب نتائج نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي وإداريِّ الفريق بفايروس كورونا.

قرار الاتحاد الآسيوي جاء بعد فشل الهلال بتأمين 13 لاعباً لدخول مباراته ضد شباب الأهلي دبي الإماراتي، حيث تمكن الهلال من تأمين 11 لاعباً بينهم ثلاثة حراس مرمى، ولكن اللجنة المنظمة للبطولة لم تسمح للاعبي الهلال بدخول أرضية الملعب، بسبب عدم اكتمال نصاب الفريق القانوني، ما دفع الحكم العماني أحمد أبو بكر لإلغاء المباراة وإبلاغ بعثة الهلال بالقرار.

إدارة نادي الهلال تدخلت لدى اللجنة المنظمة وحاولت العمل على انطلاق المباراة بمن حضر من اللاعبين، ولكن اللجنة المنظمة للبطولة أصرّت على تطبيق القانون، وبذلك خسر الهلال فرصة الدفاع عن لقبه الذي حققه العام الماضي عن جدارة، وتأهل عن مجموعته باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي الإماراتي.

وكان الاتحاد الآسيوي قد استبعد نادي الوحدة الإماراتي سابقاً من البطولة وشطب كل نتائجه، بعد تأخره عن السفر إلى قطر لخوض مباريات مجموعته بسبب تفشي وباء كورونا داخل الفريق، وبذلك يكون الهلال السعودي هو ثاني نادي عربي يستبعد من البطولة القارية بسبب كورونا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى