محليات

كهرباء حماة تبين استعدادها لفصل الشتاء

باشرت الشركة العامة لكهرباء حماة بإجراء الصيانات الوقائية للخطوط الكهربائية والمحولات ومعالجة نقاط الضعف في الشبكة استعداداً لفصل الشتاء.

وبين المهندس محمد رعيدي مدير عام شركة كهرباء حماة لتلفزيون الخبر أن “ورشات الشركة بدأت بالعمل على صيانة الشبكة في مختلف مناطق المحافظة وشملت عملية الصيانة استبدال محولات وشبكات وقواطع باستطاعات أكبر لمعالجة ضعف التيار الكهربائي ولمنع حدوث أي خلل في الشبكة”.

وأضاف رعيدي أنه “تم البدء بصيانة خط 20ك ف شيزر السقيلبية من محطة تحويل شيزر – محردة حيث تم تفقد كافة التفاريع وتركيب قاطع غازي جديد بدلا من قاطع معطل تسهيلا لأعمال المناورة وكشف الأعطال وتخفيفا لزمن الفصل”.

وتابع رعيدي: “كما قامت ورشة صيانة المراكز بإعادة تأهيل مركز رسم طوال الدباغين الشمالي في ريف حماة الشرقي، كما تم استبدال كبل تورساديه طول 230 م في مدينة مصياف بكبل أخر مقطع 95 مم2 وذلك من اجل وثوقية الشبكة وتلبية زيادة الحمولات في فصل الشتاء”.

وأشار رعيدي إلى أنه “تم استبدال محولات و قواطع باستطاعات أكبر في مراكز تحويل الضهرة وعين الجرن لمعالجة ضعف التيار الكهربائي”.

يشار إلى أن فصل الشتاء الماضي في محافظة حماة شهد عدم استقرار التيار الكهربائي وازدياد ساعات التقنين والانقطاعات نتيجة الاستجرار الزائد والضغط على الشبكة الناجم عن اعتماد جزء كبير من الأهالي على الكهرباء في التدفئة وعدم تحمل الشبكة للحمولات الزائدة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى