محليات

كهرباء حلب “صار عندها تطبيق عَ الهواتف الذكية”

أطلقت الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب تطبيق هاتفي خاص بها يعمل على كافة الأجهزة الخليوية التي تعمل بنظام “أندرويد”، حيث يمكن من خلاله لجميع المواطنين الحصول على العديد من الخدمات المجانية الفورية.

وقال مدير عام الشركة المهندس محمد عمر الصالح لتلفزيون الخبر أن “التطبيق يتضمن أربع خدمات أساسية لجميع المشتركين أولها الاستعلام عن تسديدات المشترك وتتضمن كل فواتير المشترك المسددة سابقاً من بداية اشتراكه بالعداد الكهربائي حتى آخر فاتورة تم تسديدها”.

وأضاف الصالح “الخدمة الثانية هي الذمة المالية المترتبة على المشترك وتشمل كل الفواتير المستحقة عليه، أما الخدمة الثالثة فهي إمكانية ادخال التأشيرة عن بعد وفق عدة نماذج تبعاً لنوع العداد الموجود لدى المشترك، بالإضافة للخدمة الأخيرة وهي الشكاوى الفورية”.

وبين الصالح أن هذا التطبيق “يمتاز بسهولة الاستخدام ويكفي أن يدخل المشترك رقم اشتراكه والرقم الخاص المدون على كل الإيصالات للحصول على الخدمة التي يرغب بها”.

وحول إمكانية توسيع الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق للمشتركين، أشار الصالح إلى أن “الأمر متاح وسيتم ذلك وفقاً لاحتياجات ومتطلبات المواطنين”.

يذكر أن الواقع الكهربائي في مدينة حلب شهد تحسناً ملحوظاً منذ الشهر الثامن من العام الماضي، مع وضع خط الـ 230 ك.ف في الخدمة من محطة حماة.

وانحسر عدد الانقطاعات العامة في المدينة بعد أن كانت شغل الأهالي الشاغل، إلا أن الأمر لا يخلو من الاعطال الطارئة في بعض الأحيان والتي تصل لانقطاع الكهرباء عن أحياء كاملة من المدينة.

أما ساعات التقنين في مدينة حلب فيمكن وصفها بـ “المتقلقلة”، ففي كل أسبوع يوجد برنامج تقنين جديد، بحسب الأعطال أو كمية التغذية الواردة.

وكانت الشركة العاملة لكهرباء حلب أعلنت منذ حوالي الاسبوع زيادة ساعات التقنين في المدينة بسبب الأحوال الجوية السائدة، لتعود الشركة يوم الاثنين وتبين أنه “سيتم زيادة ساعات التغذية الكهربائية تدريجياً، بعد انتهاء اعمال إصلاح الأعطال على الشبكة الكهربائية”.

يذكر أن الأحياء الواقعة في الجهة الشرقية من مدينة حلب المحررة لا زالت بلا شبكة كهربائية حتى الآن، وتعتمد على مولدات الأمبيرات ذات الأسعار المرتفعة، في حين توجهت الشركة حالياً إلى تشغيل المحطة الحرارية عبر مجموعات التوليد الجديدة التي تم التعاقد عليها.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى