محليات

كهرباء اللاذقية تعود لخطة “تلاتة بـ تلاتة”

شهدت مدينة اللاذقية وريفها زيادة في ساعات التقنين الكهربائي، حيث تحوّلت خطة شركة كهرباء اللاذقية من أربع ساعات وصل مقابل ساعتين تغذية، إلى ثلاث ساعات قطع مقابل ثلاث ساعات تغذية.

وقال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية إن “الشركة اتبعت منذ نحو أسبوع خطة ثلاث ساعات قطع مقابل ثلاثة أخرى تغذية، وذلك نتيجة لعطل طارئ على خط التوتر العالي 230 كيلو فولت المغذّي لمدينة اللاذقية”.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر أن “خطة ثلاثة بـ ثلاثة متبعة في الريف والمدينة على حد سواء، لحين إصلاح العطل الذي تسبب بزيادة ساعات التقنين”.

وأكد المصدر أن “خطة ثلاثة بـ ثلاثة مؤقتة، وسيتم العودة إلى خطة أربع ساعات تغذية مقابل ساعتين قطع، خلال فترة قريبة جداً”.

وتشهد مدينة اللاذقية حالياً انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي خارج خطة التقنين، حيث تزيد ساعات القطع عن الخطة المتبعة في بعض الأحيان، يترافق ذلك مع انخفاض درجات الحرارة والحاجة إلىاستخدام الكهرباء في التدفئة.

وكانت محافظة اللاذقية شهدت تحسناً في وضع الكهرباء، خلال الأشهر الأخيرة، واقتصرت ساعات القطع على فترات محددة وقصيرة، بينما شهدت معظم الأحياء استقرار التيار الكهرباء وانعدام الانقطاعات خلال ساعات الليل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى