محليات

كهرباء السويداء تحدد مواعيد التقنين في المحافظة

نشرت شركة كهرباء السويداء، على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” برامج تقنين الكهرباء في المحافظة، وخاصة بعد الانقطاعات المفاجئة، وغير المنتظمة للتيار الكهربائي، والتي امتدت في بعض الأحيان لساعات طويلة، في معظم قرى المحافظة.

وأوضحت الشركة أنه “سيتم العمل على برنامج تقنين، 3 ساعات إنارة، مقابل 3 ساعات قطع”، مبينة أن “أي فصل خارج أوقات التقنين سيكون سببه الأعطال، والتي تعود إلى الظروف الجوية السائدة وزيادة الأحمال على الشبكة”.

وأضافت الشركة أن “ورشات الشركة على جهوزية تامة، و بحالة استنفار على امتداد المحافظة للعمل على إصلاح كافة الأعطال”.

كما أعلنت الشركة أن “العاصفة الثلجية والظروف الجوية السائدة في المحافظة أدت إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن (11) مخرج توتر متوسط”.

وأشارت الشركة إلى أن “ورشات الشركة العامة لكهرباء السويداء تعمل حالياً على إعادة التغذية واصلاح الأعطال، في مناطق نمرة شهبا، عمرة، عرى، عرمان، المزرعة والقرى المحيطة .

وذكرت الشركة أن “التنسيق مستمر مع الجهات المعنية بالمحافظة، لإعادة فتح الطرقات المغلقة، بسبب تراكم الثلوج في قرى ومناطق ظهر الجبل، بهدف إعادة التيار الكهربائي إلى المناطق المتبقية فور إمكانية الوصول إليها”.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على مانشرته الوزارة، تمني المواطنين من وزارة الكهرباء، عدم قطعها، أثناء مباراة المنتخب السوري مع المنتخب الأردني.

وكتب أحدهم “إلى وزير الكهرباء، بعرض أمك، بكره المباراة الساعه (3 ونص)، لا تقطعوها وشكرا”، وأضاف آخر ” أهم شي تجيبو الكهربا، وقت المباراة”.

يذكر أن محافظة السويداء، شهدت خلال الايام السابقة، انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، مسببة أعطال كثيرة، في الأجهزة الكهربائية، للعديد من المواطنين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى