فلاش

“كل 8 أيام مرة” ..سكان قرية بوردة في طرطوس يشتكون انقطاع المياه الطويل عن قريتهم

اشتكى عدد من المواطنين في قرية بوردة بمنطقة الشيخ بدر بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه عن قريتهم إضافة إلى قلتها .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع انقطاع المياه وقلة فترات قدومها عن قريتنا طويلة ومريرة، حيث أنه كل ثمانية أيام تصل المياه إلى منازلنا ولمدة ساعة أو ساعتين فقط”، متسائلين بقولهم “بهالساعتين شو فينا نعمل، الخزانات مابتلحق تتعبى بالمي”.

وأردف المشتكون أنه “في فصل الصيف يطول انقطاع المياه عن قريتنا ومنازلنا حيث يصل انقطاعها حتى 15 يوما”، مبينين أن “القرية مصدرها الوحيد بالمياه من نبع البغلة ولا يوجد مصدر آخر سوى شراء صهاريج مياه بكلفة 10 آلاف ليرة”.

وأفاد المشتكون أنه “تم تقديم أكثر من شكوى لمؤسسة المياه في الشيخ بدر، ودائما ما يلقون الأعذار على التيار الكهربائي وقِدم المضخات الذي يصل عمرها لأكثر من 40 عام، بالإضافة إلى عدم وجود للمحروقات”.

بدوره قال مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر أن “حصة مياه المحور الشرقي لقطاع البغلة والذي يضم قرى (بوردة – بغمليخ – سريجس- كرفس – تفاحة- بحيصيص – العفصونية – كوكب الجسر – العوجا) كل 5 أيام”.

وأكد المصدر أن “قرية بوردة تصل إليها المياه كل 5 أيام وليس كل ثمانية أيام، وإن حصل انقطاع للمياه عن أحد المنازل لأكثر من 5 أيام تكون مشكلة فردية فقط”، لافتاً إلى أنه ” ستصل المياه إلى قرية بوردة كل أربعة أيام وذلك بعد تحسن واقع الكهرباء”.

يُذكر أن قرية بوردة التابعة لمنطقة الشيخ بدر بريف طرطوس، تقع على سفح جبلي وتشتهر بزراعة الزيتون والحمضيات .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى