العناوين الرئيسيةمن كل شارع

كل 12 يوم مرة .. سكان قرية السميحيقة في ريف القدموس يشتكون انقطاع المياه

اشتكى عدد من أهالي قرية السميحيقة في ريف القدموس عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه عنهم لفترات طويلة إضافة لقلتها .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناة أهالي القرية مع مشكلة المياه والانقطاع الطويل مريرة وقديمة، حيث لا تصل المياه إلى القرية إلا كل 12 يوم ولمدة ساعة واحدة فقط”، مبينين أن “هذه المدة الزمنية لا تكفي لتعبئة خزان مياه واحد من منازل القرية”.

Image may contain: house, sky, outdoor and natureImage may contain: outdoor, nature and water

وأشار المشتكون إلى أن “النبع الذي يغذي القرية والقرى المجاورة بالمياه موجود بقريتنا السميحيقة، إلا أنها غير متوفرة بمنازلنا وتنقطع عنا لفترات طويلة”، مردفين أنه “لا يمكننا شراء صهاريج مياه بشكل مستمر بسبب التكلفة الباهظة وعدم قدرتنا المادية على ذلك”.

بدوره أوضح مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر، أن “دور المياه حالياً في قرية السميحيقة مرة واحدة كل 12 يوم ويعود السبب في ذلك لانخفاض غزارة نبع المحاني المغذي لقرى المشروع وهي السميحيقة والعلية ومرشتي والبليط والعريض، من 35م٣/سا إلى 10م٣ /سا”.

وتابع المصدر “وبالتالي نقوم بتغذية أكبر قريتين بالمشروع وهما السميحيقة ومرشتي من خط الجر الأول بدور مرة كل 12 يوم لتحصل المنازل المرتفعة بكمية لا تقل عن ٢ م٣ بالدور”.

وأردف المصدر “وتبقى المياه القليلة بالمشروع لتعطي باقي قرى المشروع بدور مرة كل 12 يوم”، مؤكداً أن “المؤسسة ستقوم بإيجاد حل جذري لجميع قرى المشروع بحفر بئر ارتوازي في قرية السميحيقة”.

يُذكر أنه خلال شهر آب الماضي، اشتكى عدد من الأهالي في قرى ريف القدموس والشيخ بدر ومنطقة الخوالي عبر تلفزيون الخبر شح المياه وانقطاعها الطويل عنهم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

No photo description available.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى