اقتصادالعناوين الرئيسية

كل عائلة بحسب عدد أفرادها .. هذه مخصصاتكم من الزيوت عبر “الذكية”

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الكمية المخصصة من مادة زيت عباد الشمس للبيع بالسعر المدعوم عبر البطاقة الذكية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن بيع زيت عباد الشمس عبر البطاقة سيبدأ في 1 اذار، بمعدل أربعة ليترات كحد أقصى للعائلة وبسعر 800 ليرة سورية لليتر الواحد.

وأشارت الوزارة إلى بيع ليتر واحد من الزيت للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين وليترين للعائلة المؤلفة من ثلاثة أو أربعة أشخاص وثلاثة ليترات للعائلة المؤلفة من خمسة أو ستة أشخاص وأربعة ليترات للعائلة ذات السبعة أشخاص وأكثر.

وبين مدير السورية للتجارة أحمد نجم في تصريح لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “إضافة الزيت إلى قائمة المواد المجدولة عبر البطاقة “الذكية”، يأتي بعد وصول الكميات الكافية من المادة والتي تغطي حاجة المؤسسة لبيعها للمواطنين، حيث ستعبئ وتغلف بعبوات السورية للتجارة لمنع تداولها في الأسواق.”

وزادت الوزارة الكميات المخصصة من السكر والشاي للعائلة التي يزيد عدد أفرادها على أربعة أشخاص عبر البطاقة الإلكترونية اعتباراً من 1-3-2020.

وبينت الوزارة أنه مع بداية شهر ستزاد مخصصات السكر على البطاقة الإلكترونية للعائلة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص إلى خمسة كيلوغرامات وإلى ستة كيلوغرامات للعائلة المكونة من سبعة أشخاص وأكثر.

وشملت الزيادة مادة الشاي إلى 1200 غرام للعائلة المكونة من خمسة أو ستة أشخاص وإلى 1400 غرام للعائلة المكونة من سبعة أشخاص وأكثر.

وكان نجم صرح في منتصف شباط أن “السورية للتجارة تواصلت مع مستوردي المتة للبحث في إمكانية الحصول على سعر مقبول ومناسب لإدراجها على البطاقة الذكية، وفي حال توفر الكميات المناسبة من المعلبات من طون وسردين ستدرج على البطاقة الذكية خلال الفترة المقبلة”.

يذكر أن المخصصات السابقة لكل عائلة تملك بطاقة ذكية، كانت محددة أقصاها بـ4 كيلو سكر، وكيلو شاي شهرياً، بسعر 350 ليرة لكيلو السكر، و4,500 ليرة لكيلو الشاي.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى