تعليم

كلية الحقوق في دمشق تعلن عن إجراءات جديدة لمعالجة نسب النجاح المتدنية

أعلن عميد كلية الحقوق في جامعة دمشق الدكتور ماهر ملندي عن “إجراءات جديدة تم اعتمادها في كلية الحقوق لمعالجة نسب النجاح المتدنية في بعض المقررات الامتحانية المتدنية.

وأشار العميد، بحسب صحيفة محلية، إلى أن “عمادة الكلية ألزمت إضافة أستاذ ثان لكل مادة امتحانية نسبة نجاحها تنخفض عن 20%، وذلك ضمن الخطوات المتخذة لتلافي بعض الثغرات، ضمن إجراء جديد يحدث للمرة الأولى”.

واشتكى الكثير من الطلاب مؤخراً من تدني نسب النجاح في جامعاتهم بشكلٍ عام، حيث انخفضت تلك النسب لأقل من 30% بالمئة.

وأكد عميد الكلية أن “هذه الإجراءات سيتلمسها الطالب خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني قريباً، الأمر الذي ينصف مختلف الطلاب على جميع الجوانب المرتبطة بالمقررات الامتحانية”.

وأوضح أنه “تم اعتماد قواعد لوضع الأسئلة، وسلّم تصحيح محدد، مع لفت نظر الأساتذة إلى مراعاة ظروف الطلاب”.

ويُلاحظ إقبال الطلاب في الجامعات هذه الفترة على شراء الملخصات والنوط والاعتماد عليها في الدراسة بدلاً من الكتاب الدراسي.

وأكد ملندي، تعقيباً على ذلك، أن “هذه الملخصات تعتبر السبب الرئيسي للرسوب في بعض المقررات وتدني نسب النجاح”، مضيفاً أن “الوضع في الكلية أفضل مما كان عليه”.

ونوه ملندي إلى انه “يجوز منح المساعدة الامتحانية للطالب المستفيد من دورة المرسوم والذي تقدم لامتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2016- 2017 وبقي لديه خمسة مقررات ومن بينها مقرر حاصل على 48 درجة، بشرط أن تؤدي المساعدة إلى تبديل الوضع الدراسي له”.

وتشهد كلية الحقوق في دمشق ازدحاماً طلابياً نتيجة إقبال كثير من الطلاب على هذا الفرع، إضافة الى نزوح طلاب من الجامعات الأخرى في المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى