كاسة شاي

كلب يعض 18 شخصاً قبل اطلاق النار عليه في دمشق

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عمار كلعو أنه “في إحدى الحالات التي وردت لمحافظة دمشق في الفترة الماضية أن كلباً شارداً قام بعض 18 مواطناً ليتم إطلاق النار عليه”.

وبين كلعو، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “حملة شاملة بتجهيزات كاملة تنطلق خلال يومين لمكافحة الجرذان والكلاب الشاردة في كل الجهات والمؤسسات والأحياء السكنية بدمشق، على أن تستمر حتى نهاية العام، وتشمل الجرذان في الدرجة الأولى”.

وأكد كلعو أنه “تم القضاء على أكثر من 800 كلب شارد منذ بداية العام وحتى تاريخه”، مشيراً إلى أنه “تم القضاء على 1400 كلب العام الماضي”.

ولفت كلعو أنه “تم يوم الثلاثاء القضاء على أكثر من 8 كلاب في ركن الدين قادمة من الأرياف”، مضيفاً أنه “عندما تردنا اتصالات من أي دائرة حكومية أو سكنية نعالج الموضوع على الفور”.

ولفت كلعو إلى “ورود حالات كثيرة عن تعرض أطفال لعملية عض من القطط والكلاب في بعض المناطق”، ذاكراً أن “القوارض تنتشر بكثرة في الأقبية والمستودعات وأماكن انتشار المواد الكرتونية والورقية أو الصرف الصحي”.

وانتشرت في الآونة الأخيرة حالات انتشار الجرذان في بعض مؤسسات الدولة وبالأخص في فروع هذه المؤسسات في عدد من المناطق، إضافة إلى انتشار ظاهرة الكلاب الشاردة في عدد من المناطق وأكثرها ركن الدين، بحسب الصحيفة.

وأفاد عدد من المواطنين والموظفين، بحسب الصحيفة أيضاً، أن “الصراصير والفئران أصبحت تغزو المكاتب والمقار الحكومية ويمكن ملاحظتها عند فتح الأبواب باكراً بشكل منفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى