العناوين الرئيسيةرياضة

كلاكيت ألف مرة.. خريبين خارج منتخب سوريا

أعلن مدير منتخب سوريا لكرة القدم عساف خليفة استبعاد المهاجم عمر خريبين من معسكر المنتخب في الإمارات.

وقال خليفة في تصريحات إعلامية أن “المدرب التونسي نبيل معلول استبعد خريبين من صفوف المنتخب بسبب تدخله في القرارات الفنية”.

وكان غياب خريبين المحترف في الهلال السعودي عن قائمة مباراة منتخبنا أمام أوزبكستان الخميس، أثار استغراب المتابعين، خاصة وأن القائمين على المنتخب لم يذكروا سبب الاستبعاد قبل اللقاء.

وانتهى لقاء منتخب سوريا ونظيره الأوزبكي، بانتصار نسور قاسيون بهدف وحيد سجله محمود مواس، وذلك في مواجهة تحضيرية لكلا المنتخبين.

وتتكرر دائما مشاكل لاعب نادي الوحدة السابق عمر خريبين في صفوف المنتخب، إذ أنها لم تكن المرة الأولى التي يتغيب فيها خريبين عن المنتخب، إبعادا أو استبعادا.

وغاب عمر خريبين عن صفوف نسور قاسيون مرارا بدءا من العام 2017، وفي كل مرة كان يقدم أعذارا مختلفة للغياب عن معسكرات المنتخب التحضيرية.

وكان لافتا أن خريبين منذ العام 2018 لم يتواجد مع المنتخب سوى في المواعيد الرسمية والهامة، ككأس آسيا 2019، ومواجهة الصين الهامة في التصفيات الآسيوية المونديالية العام الفائت.

ورغم تعاقب عدة مدربين على صفوف منتخبنا في تلك الفترة، كان القاسم المشترك بينهم، هو غياب عمر خريبين لفترات طويلة عن معسكرات المدربين التحضيرية، أو المباريات الودية والرسمية، ما يشير إلى أن المشكلة موجودة لدى خريبين ذاته.

وتردد في منصات التواصل الاجتماعي، أن أحد أسباب الخلاف الأخير بين خريبين والمعلول، تسليم رقم 7 الذي كان يرتديه خريبين عادة، للمحترف في دوري الدرجة الثانية التركي، إياز عثمان.

ويعاني خريبين أساسا من مشكلة في استقرار وضعه مع الهلال السعودي، فتارة يقرر الهلال بيعه، وطورا يحتفظ به بعيدا عن إدخاله في القائمة الآسيوية، وبات في غالب مبارياته العام الفائت، خارج “سكور” تلك المواجهات.

يذكر أن خريبين حصد في 2017 جائزة أفضل لاعب محلي في قارة آسيا، بفضل تألقه مع الهلال السعودي، ومع منتخب بلاده في التصفيات الحاسمة، حيث تمنح الجائزة عادة للاعب المتألق مع منتخبه وناديه على حد سواء.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى