محليات

كف يد 15 عاملاً لدى المصرف الصناعي لتجاوزات تتعلق بالقروض المتعثرة

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية أن “المصرف الصناعي أصدر قراراً يقضي بكف يد 15 عاملاً لدى المصرف، منهم مديرون، وذلك بناءً على ملاحظات اللجان التفتيشية العاملة في دراسة ملفات القروض المتعثرة”.

وأوضح المصدر، وفقاً لصحيفة محلية، أنه “تم كف يد 9 من العاملين لدى المصرف منهم 3 مديرين لفروع، والباقي رؤساء دوائر وموظفون”.

و تضمن القرار “كف يد كل من مديرة فرع في التجاري في المنطقة الحرة بدمشق ندى السعدي، ومدير فرع التجاري 8 بحلب رندة ملقي، ومدير فرع التجاري 1 بطرطوس وسيم الموعي”.

و شمل القرار “كلا من زلوخ شيرين حموتو من الفرع 8 بحلب، وصلاح شهاب من فرع جديدة عرطوز- مكتب قطنا، وفريدة العودي من الفرع التجاري 3 بدمشق، ورزق اللـه هداني ومصطفى عامر شعشاعة من فرع التجاري 8 بحلب، وأحمد بديع كيلاني من مديرية العلاقات الخارجية دائرة العمليات في المصرف”.

وكان وزير المالية مأمون حمدان أصدر قراراً بكف يد 15 مديراً ورئيس قسم في المصرف العقاري، لأسباب تتعلق بالتقصير في العمل، و في الملاحقة القضائية للقروض المتعثرة في المناطق الساخنة، إضافة إلى وجود تجاوزات في منح القروض.

يشار إلى أن قرار المصرف الصناعي بكف يد هؤلاء الموظفين والعاملين، جاء نتيجة لملاحظات قدمتها اللجنة الرئيسية للقروض المتعثرة، وباقي اللجان الفرعية في المصارف العامة، و بناء على ما تدونه هذه اللجان من ملاحظات وشكوك و تجاوزات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى