العناوين الرئيسيةكاسة شاي

“كشط اللسان”.. تريند جديد على تطبيق “تيك توك”

انتشر تريند “كشط اللسان” في الآونة الأخيرة عبر تطبيق “تيك توك” ذي الشعبية واسعة النطاق، ودعمه عدد كبير من أطباء الأسنان، مشيرين إلى أنه يعزز صحة الفم والأسنان، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

 

وينطوي هذا التريند الصحي على استخدام آلة صغيرة مصنوعة من النحاس أو الفولاذ أو البلاستيك المقوى، تأتي على شكل الحرف U، يتم تمريرها على سطح اللسان من الخلف باتجاه الأمام، 4 أو 5 مرات بضغط خفيف، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

 

وكشفت الممثلة الأميركية الشهيرة غوينيث بالترو، أنها تبدأ يومها بـ “كشط اللسان”، مشيرة إلى أنها عادة صحية يجب على الجميع ممارستها، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

 

وأكد طبيب الأسنان الدكتور سانديب باتيل أن هذه الطريقة تقضي على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، وتحمي من التهابات اللثة وتجويفها، وفق ما نقلت عنه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

من جانبه، قال متحدث باسم جمعية طب الأسنان البريطانية إنه لا ينصح بكشط اللسان بشكل يومي، مضيفاً أن هذه العادة لا تغني عن تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً باستخدام المعجون، كما أنها لا تحمي من ضرر تناول الأطعمة والمشروبات السكرية.

 

وتعتمد هذه الطريقة على إزالة الطبقة البيضاء عن اللسان، والتي تعتبر تراكم للبكتيريا والخلايا الميتة، إذ يحتوي اللسان على أكثر من 200 نوع مختلف من البكتيريا.

 

في حين أن معظمها جيد، فإن هناك أنواعاً أخرى يمكن أن تتسبب بالإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان حال تراكمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى