العناوين الرئيسيةرياضة

“كريستيانو صفر”.. “فرانس فوتبول” تكشف حصيلة نقاط “البالون دور”

كشفت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية عدد النقاط التي جمعها المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم المقدمة من الصحيفة للعام 2022.

واستطاع الفرنسي كريم بنزيما تصدر ترتيب النقاط في الكرة الذهبية 2022 بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حيث حصد 549 نقطة، بينما حصل صاحب المركز الثاني السنغالي ساديو ماني على 193، والثالث البلجيكي دي بروين 175، والرابع البولندي ليفاندوفسكي 170، والخامس المصري محمد صلاح 116.

وجمع صاحب المركز السادس كيليان مبابي 85 نقطة، والمركز السابع البلجيكي كورتوا 82 نقطة، والمركز الثامن البرازيلي فينيسيوس 61، والمركز التاسع الكرواتي مودريتش 20 وعاشراً النرويجي هالاند 18 نقطة.

ولم يحصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الخمس كرات ذهبية أي نقطة من قبل المُصوتين على الجائزة للعام الحالي، وحل في المركز العشرين على سلم قائمة المرشحين.

يذكر أن جائزة “بالون دور” تعتبر أرفع جائزة كروية تقدم للاعب كرة قدم على مستواه الفردي خلال الموسم الكروي، إضافة إلى جائزة “ذا بيست” المقدمة من “الفيفا”، ويعتبر الأرجنتيني ميسي صاحب الرقم القياسي بالفوز بها في 7 تتويجات، منها 4 متتالية وجميعها مع برشلونة الإسباني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى