رياضة

كريستيانو التاريخي يصل لهدفه رقم 100 في البطولات الأوروبية

واصل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيمه وتحقيقه للأرقام التاريخية وأصبح أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في مسيرته الاحترافية مع الأندية في المسابقات الأوروبية.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفي الفوز لريال مدريد الاسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على بايرن ميونخ في أرضه الأليانز أرينا، بعد أن كان الملكي متأخرا بهدف في الشوط الأول، ليصبح “الدون” أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في المسابقات الأوروبية.

وجاءت أهداف صاروخ ماديرا بواقع 97 في بطولة دوري أبطال أوروبا 82 مع ريال مدريد و 16 مع مانشستر يونايتد، بالإضافة لهدفين في كأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد، وكان أحرز هدفا بقميص مانشستر يونايتد في تصفيات دوري الأبطال، ليصبح المجموع الكلي 100 هدف في البطولات الأوروبية.

وكتب كابتن منتخب البرتغال على صفحته على موقع “فيسبوك” : “أنا سعيد جدا بهذا الانتصار ولوصولي للهدف رقم 100 في المسابقات الأوروبية، شكر كبير لكل رفاقي في الفريق والمدربين، بدونهم هذا لم يكن ممكنا”.

وابتعد رونالدو بهدفيه في الاليانز ارينا بـ 3 أهداف عن أقرب منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 97 هدفا في المسابقات الأوروبية، فيما ظل المركز الثالث بحوزة لاعب الميرينغي السابق راوول غونزاليس بـ 76 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى