محليات

كراج الراموسة بحلب يعود للعمل بعد عيد الفطر

أعلنت محافظة حلب أن “كراج الراموسة للسفريات بات جاهزاً للعمل، وسيتم نقل كافة البولمانات وشركات السفريات، المتواجدين في المقر المؤقت الحالي في ساحة قرطبة بجمعية الزهراء، إلى الكراج بعد انتهاء عيد الفطر مباشرةً”.

وأوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة حلب عمر كبصو لتلفزيون الخبر أن “أعمال صيانة كراج الراموسة، الذي يعتبر الكراج الاساسي للسفريات خارج المحافظة انتهت، وذلك بعد تأهيل ساحات الكراج وواجهات مكاتب الحجز والمواقف مع المظلات”.

وبين كبصو أن “الأضرار التي تعرض لها الكراج كبيرة وممنهجة، وعملية تأهيل الكراج تمت بعقد مع الإنشاءات العسكرية بقيمة 81 مليون و300 ألف ليرة سورية”.

وأشار كبصو إلى أنه “تم أيضاً الانتهاء من تأهيل قسم الشرطة في الكراج والمفرزة الأمنية وتأمين مولدة كهربائية، لحين الانتهاء من عملية صيانة مركز التحويل الكهربائي الموجود هناك، والذي يتم العمل على إعادة تشغيله”.

ولفت كبصو إلى أنه “كان من المفترض أن يتم الانتقال إلى الكراج يوم الثلاثاء الفائت، إلا أنه تم إقرار تأجيل عملية النقل لبعد عيد الفطر من أجل مراعاة موسم العيد وإقبال الأهالي على السفر فيه، ولعدم التسبب بتغيرات مفاجئة في وقت الازدحامات”.

وأضاف كبصو: “بذلك فإن عملية الانتقال إلى كراج الراموسة الأساسي ستتم بعد عيد الفطر مباشرةً، وتم التعميم على كافة أصحاب الشركات بذلك، كما تم تخصيص خط نقل داخلي جديد للمواطنين من ساحة الجامعة إلى الكراج”.

وكراج الراموسة هو الكراج الأساسي لمدينة حلب تم تجهيزه قبل الحرب، ويقع في أقصى المنطقة الجنوبية من مدينة حلب.

وكان الكراج توقف عن العمل نتيجة تعرضه للعديد من الاستهدافات من قبل المسلحين المتشددين المتواجدين في الريف الجنوبي، بالإضافة إلى قرب الكراج من أماكن سيطرة المسلحين على أجزاء من المدينة وقتها، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين الذين يسافرون من الكراج.

وتم نقل باصات البولمان ومكاتب الحجز إلى المقر المؤقت المتواجد في ساحة قرطبة بحي جمعية الزهراء، ومن المتوقع مع عودة عمل كراج الراموسة أن تنتعش منطقة الراموسة مجدداً، والتي تعتبر إحدى أهم المناطق الصناعية في حلب.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى