كاسة شاي

“كذبت وشهَّرت” .. جوني ديب يقاضي صحيفة “The Sun” البريطانية

حضر الممثل الأميركي، جوني ديب، جلسة محكمة في لندن، ليستمع إلى دفاع محاميه في دعواه القضائية ضد صحيفة “ذا صن” التي “نقلت تصريحات كاذبة عن لسان طليقته الممثلة، آمبر هيرد، اتهمته فيها بضربها”.

وجاء ديب (55 عاماً) إلى المحكمة العليا للنظر في الدعوى قبل بدء المحاكمة رسميا في 23 آذار المقبل وتستمر بعدها على مدى أسبوعين، بحسب وكالة “رويترز”.

ويقاضي ديب، نجم “قراصنة الكاريبي”، “مؤسسة “نيوز غروب نيوزبيبرز” التي تنشر صحيفة “ذا صن” البريطانية، ورئيس تحريرها التنفيذي، دان ووتون، بتهمة التشهير، بعدما نشرت في 2018 مقالاً وصفت فيه ديب بأنه “رجل يضرب زوجته”.

وتبادل ديب وهيرد الاتهامات بالاعتداء الجسدي خلال فترة زواجهما بين عامي 2015 و2017، وكانت هيرد هي أول من تحدث عن الموضوع لينكرها ديب لاحقاً.

وجاء في مذكرة قدمها محامو ديب ووزعت على الصحفيين: “أحدهم يكذب ويفعل ذلك على نطاق واسع، ومن مهام دعوى التشهير هذه وضع تلك المزاعم موضع الاختبار وإما تثبت أو لا تثبت”.

ويتعين على صحيفة “The Sun”، بموجب هذه الدعوى، إثبات أنها لم تقترف التشهير، وأن مقالها يعتمد على حقائق وإثباتات.

ورفع ديب مؤخراً دعوى قضائية ضد زوجته اتهمها فيها بأنها “ضربته وأنها كادت تقطع إصبعه وأطفأت السجائر في وجهه”.

وطالب ديب زوجته في دعواه “بتعويض قدره 50 مليون دولار”، علماً أنه نشر تسجيلات صوتية توثق اعتداء هيرد عليه.

وأكد ديب أن “طليقته تحاول كسب الرأي العام إلى جانبها عبر ادعاءاتها، لتغطية السبب الحقيقي لطلاقها، وهو اكتشافه خيانتها له مع مؤسس شركة الفضاء الأمريكية، إيلون موسك”.

يذكر أن فريق دفاع ديب طلب من المحكمة الموافقة على سماع شهود يعيشون في كاليفورنيا، عبر الفيديو أثناء انعقاد المحاكمة الشهر المقبل، للإدلاء بشهادتهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى