العناوين الرئيسيةمحليات

كتاب من وزارة الكهرباء يسمح بإلغاء التقنين في مجمع “الرمال الذهبية” بطرطوس

سمحت وزارة الكهرباء بإلغاء التقنين الكهربائي في مجمع الرمال الذهبية في طرطوس خلال موسم الاصطياف.

ووافقت الشركة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء على كتاب مرسل من كهرباء طرطوس، يطلب إعفاء المجمع من التقنين الكهربائي لمدة خمسة أشهر، في الفترة ما بين 1-5-2022 و 30-9-2022.

وجاء في رد المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أنه “لوحظ في سنوات سابقة (2016-2020) اتباع آلية معينة في فترة مواسم الاصطياف بخصوص إعفاء المجمع المذكور من التقنين بموجب محاضر اتفاق بين شركتكم والجهة الطالبة”.

وتابع القرار: ” للاضطلاع واتباع الآلية ذاتها في حال سمحت الإمكانيات الفنية، مع مراعاة أحكام نظام الاستثمار، وعلى أن تتم المحاسبة وفق التعرفة النافذة للإعفاء”.

وختم المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس فواز الظاهر، القرار بالقول “على أن يتحمل أصحاب الطلب كافة النفقات المترتبة على ذلك”.

يذكر أن أهالي طرطوس والمحافظات السورية الأخرى، يعانون من تردٍ بالواقع الكهربائي وسوء التقنين الكهربائي في أغلب مناطق البلاد.

وتشهد كلاً من أشهر البرد الشديد، والصيف الحار، تردياً في واقع الكهرباء، وازدياد في ساعات التقنين لاعماد المواطنين على الكهرباء في حالتي التدفئة والتبريد.

الجدير بالذكر أن “الظاهر” أوضح في وقت سابق عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، بأن الأحمال الصيفية المرتفعة تبدأ من منتصف شهر حزيران، والتي تزيد بدورها ساعات التقنين، مع وعود بأن يبقى أخف وطأة من التقنين الشتوي الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى