كاسة شاي

كاريكاتور ديري من قلب الحصار

أقام فنانون من دير الزور معرضا للرسوم الكاريكاتورية في حي الجبيلية في المدينة المحاصرة، وتضمن المعرض رسوما كاريكاتورية ومعرضا للكتاب.

وذكرت مراسلة تلفزيون الخبر في دير الزور أن “المعرض ساهم في إقامته كل من الفنانين جمال الشمري وفاتح أبو جديع، وقدم فيه عدة منشورات تابعة لاتحاد الكتاب”.

وأوضحت مراسلة تلفزيون الخبر أن “االفعالية الأساسية هي معرض للرسوم الكاريكاتورية التي خصص أغلبها عن الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” على المحافظة”.

وقالت عضو المكتب الفرعي لاتحاد الكتاب روندا المنديل لتلفزيون الخبر أن “المعرض أقيم بمساعدة وجهود الفنانين ولم يتدخل اتحاد الكتاب ولم يبد أي مساعدة في المعرض، الذي قدم الجيش العربي السوري فيه المقر للفنانين في حي الجبيلة”.

وحضر المعرض شخصيات رسمية منها محافظ دير الزور اللواء محمد ابراهيم السمرة وأمين فرع حزب البعث ساهر الصكر وقائد الشرطة عبد الحكيم وردة.

يذكر أن مخافظة دير الزور في الجزيرة السورية يحتل أغلب ريفها تنظيم “داعش”، فيما يحتل جزءا من أحياء المدينة، ويفرض حصارا خانقا على الأحياء الباقية، ويعاني أهالي الأحياء المحاصرة من نقص في الغذاء وشح في المياه وشبه انعدام لوسائل التدفئة والكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى