فلاش

قيادات ” درع الفرات ” حشاشين و”سكرجية”

روى عدد من العناصر المنشقين من قوات “درع الفرات ” المدعومة من تركيا عبر شريط فيديو، الجرائم التي كانت ترتكبها هذه الجماعات بحق الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وبيّنوا أن قاداتهم علموهم على تعاطي الحشيش والمخدرات وترويجه بين الأهالي.

وبحسب اعترافات المسلحين المنشقين (محمد، رشيد وعبد القادر) وهم من مدينة القباسين التابعة لحلب، المنشقين من فصيل الحمزات التابعة لــ ” درع الفرات ” ، بأن “قادتهم المعروفين بأسماء (أبو كسار، الشيخ سمير، أبو محسن، محمد أبو النور، أبو عبدو سعيد، حمزة سويدو أبو عرب) كانوا يتاجرون بالمخدرات والمشروبات الكحولية وهم بأنفسهم كانوا يتعاطون المخدرات” .

وأوضح المسلحون المنشقون أن “المخدرات كانت تباع على شكل حبوب وبودرة، بالإضافة إلى بيع المشروبات الكحولية بأسعار خيالية”، موضحين أن “سعر الكأس الواحد من المشروب كان يباع بـ 20 ألف ل. س، فيما كان يباع الحشيش من نوع معجون ما بين 10 – 20 ألف ل.س”.

كما أفاد المنشقون أن “قادة مرتزقة فصيل الحمزات، كانوا يجبرون عناصرهم على تعاطي المخدرات والمشروبات الكحولية، وأضافوا أن “فصيلنا لم يكتفِ من جعل تجارة المخدرات المصدر الرئيسي لكسب المال، بل تخطاها بالجرائم التي كانوا يرتكبونها بحق المدنيين من قتل وسلب ونهب”.

يذكر أن 250 عنصراً من مسلحي “درع الفرات” أعلنوا انشقاقهم وسلموا أنفسهم في شهر تشرين الثاني المنصرم لقوات ” قسد ” المدعومة أمريكياً، وذلك بسبب المعاملة السيئة التي كانوا يتعرضون لها من قبل قادتهم العسكريين وجيش الاحتلال التركي.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى