ميداني

“قوات سوريا الديموقراطية” تعلن عملية “عاصفة الجزيرة”

أعلن ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” المنضوي تحت راية “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، عن بدء حملة ” عاصفة الجزيرة” للسيطرة على ما تبقى من أراضي في محافظة الحسكة وشرق الفرات والمناطق الشرقية بريف دير الزور من مسلحي “داعش”.

وجاء الإعلان عن الحملة خلال مؤتمر صحفي عقد في قرية أبو فأس التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة بحضور قياديين في “مجلس دير الزور العسكري” و”قوات سوريا الديمقراطية”.

وبحسب “قائد مجلس دير الزور العسكري” أحمد أبو خولة ، فإن “سبعين بالمائة من مدينة الرقة سيطرت عليها “قوات سوريا الديموقراطية”، فيما تحاول عصابات داعش شن الهجمات على مناطق الشدادي والريف الشرقي لدير الزور في محاولة يائسة لرفع معنويات قواتها في الرقة”.

وناشد القيادي أهالي المنطقة لـ “الانخراط ضمن صفوف قواتهم لدحر مرتزقة داعش قائلا “في هذه المناسبة العظيمة نناشد أهلنا في المنطقة للالتفاف حول قواتنا والانضمام إلى صفوفه من أجل تصفية الإرهاب وإنقاذ شعبنا من الظلم كما ندعوه إلى الابتعاد عن مراكز تواجد الإرهابيين حفاظاً على سلامتهم”، حسب تعبيره.

وتأتي هذه الحملة، التي تم اطلقها يوم السبت، بدعم من قوات “التحالف الدولي” بقيادة امريكا، بعد تحقيق الجيش العربي السوري والقوات الرديفة انتصارا مهم بفك الحصار عن احياء مدينة دير الزور.

وتستمر قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة و قوات العشار، التقدم في الريف الجنوبي والغربي لمدينة دير الزور وتحرير عدد من البلدات ومنها كباكب والشولا وحقل التيم، وتقترب بشكل كبير من منطقة البانوراما مدخل مدينة دير الزور الغربي على الطريق الدولي دمشق – تدمر – دير الزور.

كما أعلنت قوات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور والداخلة اليها من جهة لواء 137 بقيادة العميد سهيل الحسن البدء بعملية “وثبة الاسد” و الهادفة لفك الحصار عن مطار دير الزور العسكري ومنطقة هرابش ومنطقة الجفرة جنوب شرق دير الزور عن طريق السيطرة على منطقة المقابر على الطريق الواصل بين الاحياء و المطار العسكري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى