ميداني

“قوات سوريا الديموقراطية” تسيطر على كامل المدينة القديمة في الرقة

أعلنت “قوات سوريا الديموقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، سيطرتها على كامل المدينة القديمة في محافظة الرقة، والتي تعد من أهم معاقل تنظيم “داعش” في المدينة.

وقالت الناطقة باسم قوات سوريا الديموقراطية” جيهان أحمد في بيان لها أن “القوات سيطرت على حي الرقة القديمة وحي الدرعية، اللذين كانا من أقوى قلاع “داعش” الاستراتيجية، لتبلغ مساحة السيطرة حوالي 65% تتضمن 14 حيًا”.

وحددت أحمد أسماء الأحياء وهي “السباهية، الرومانية، حطين، الكريم، القادسية، اليرموك، نزلة الشحادة، هشام عبد الملك، المشلب، الصناعة، البتاني الرقة القديمة ضمنها حي المنصورة وحي الرافقة، إلى جانب حي الدرعية”.

وأشارت أحمد إلى أن “المواجهات ماتزال ضد تنظيم “داعش” مستمرة في ستة أحياء، وهي حي المرور، البريد، النهضة، الأمين، الروضة وحي الرميلة”.

وكان مدير المكتب الإعلامي في “قوات سوريا الديموقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، مصطفى بالي، قال أن “العمليات العسكرية في المدينة اتخذت منحىً مغايرًا، تمثل بازدياد نسبة المفخخات والأحزمة الناسفة من قبل التنظيم”.

وأضاف بالي لصحيفة “معارضة” أن “الخناق ضاق على عناصر “داعش” بشكل كبير، ويعود ذلك إلى عدم وجود منفذ للانسحاب، الأمر الذي وضعهم أمام خيارين لا ثالث لهما إما الاستسلام أو القتال”.

يذكر أن مدينة الرقة تتألف من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس، وسيطرت القوات الكردية على مساحة تقدر بـ 65% من المدينة.

يشار إلى أن قوات الجيش العربي السوري تشن حملة انطلاقا من ريف الرقة الجنوبي باتجاه حدود محافظة دير الزور التي يتخذها حاليا تنظيم “داعش” معقلا مهما له.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى