اخبار العالم

قوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون القرى ويمنعون الفلسطينيين من جني الزيتون

أعطب مستوطنون “إسرائيليون”إطارات 31 مركبة فلسطينية وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية في قرية “يتما” جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وطرد مستوطنون آخرون المزارعين من أراضيهم في قرية “بورين” جنوب نابلس ومنعوهم من قطف الزيتون من على الأشجار، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت وسائل الإعلام أن “مستوطنون اقتحموا قرية “الولجة” غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية وأدوا طقوسا “تلمودية”.

وإلى الجنوب من الضفة الغربية، اقتحم مستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال، صباح الجمعة، قرية “الولجة” غرب بيت لحم، وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية، إن “مجموعات من المستوطنين اقتحموا مناطق عين الهادفة ونبع عين جويزة والزيتونة وأدوا طقوسا تلمودية فيها كذلك.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق وقعت جراء “إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه حفل زفاف بالمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل جنوب الضفة”.

وأصيبت عائلة فلسطينية بالاختناق الليلة الماضية، عقب اقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” بلدة “العيزرية” جنوب شرق القدس، وإطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه تلك العائلة، عقب اندلاع مواجهات في البلدة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تستشرس في مناطق القدس والضفة الغربية من خلال عمليات اعتقال وهدم بيوت عائلات الأسرى والشهداء، إضافة إلى إطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين الفلسطينيين في مختلف القرى ومنعهم من جني ثمار الزيتون في عدة مناطق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى