ميداني

قوات استكشافية لجيش الاحتلال التركي: هل بدأت التحضيرات لغزو عفرين؟

أفادت مصادر محلية وأهلية بريف عفرين شمال حلب لتلفزيون الخبر عن ” قيام جيش الاحتلال التركي بإرسال قوات استكشافية إلى ضواحي عفرين، في إشارة كما يبدو لاقتراب العملية العسكرية التي يخطط لتنفيذها ضد ” وحدات حماية الشعب الكردية ” التي تسيطر على مدينة عفرين” .

وبينت المصادر ” تزامن تعزيز جيش الاحتلال التركي لمواقع قواته ومواقع الجماعات المتشددة التي تقاتل تحت راية “درع الفرات ” الذي تدعمه تركيا في منطقة إعزاز والراعي المحتلة تركياً ” .

هذه التطورات بحسب المصادر تأتي ” عقب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة بأنه ( سيحرر ) مدن عفرين و منبج بريف حلب وتل أبيض بريف الرقة ورأس العين و القامشلي بريف الحسكة ” .

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر مقرب من الحكومة التركية تأكيده لدخول وحدات من جيش الاحتلال التركي إلى ضواحي مدينة عفرين والبدء بأعمال استكشافية في المناطق المحاذية لحدود المدينة، في الوقت الذي يوشك فيه الجيش التركي على الدخول إلى المدينة لبدء العمليات العسكرية فيها”.

وتابعت الوكالة “أن جيش الاحتلال التركي أزال الكتل الخرسانية من مناطق على الحدود منها قرية “بابليت” التابعة لمنطقة عفرين في حلب وفتح ممراً من أجل دخول القوات التركية إلى المدينة “.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو صرّح في وقت سباق أن تركيا ستنفذ عملية عسكرية ضد عفرين السورية بالتنسيق مع الجانب الروسي إن كانت هناك حاجة لها.

كما وتأتي هذه التحركات التركية بعد أيام من الاجتماع الأمني الذي انعقد في أنقرة، والذي ضم رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، ونظيره العراقي، عثمان الغانمي، وقائد القوات الأميركية في أوروبا، كوتيس سكاباروتي، وقائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، جوزيف فوتيل.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى