رياضة

قميص “توتي” في الفضاء

أعلن نادي روما الإيطالي أن قميص أسطورة النادي المعتزل فرانشيسكو توتي تم إرساله إلى الفضاء.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن “روما أرسل القميص الذي ارتداه الإيطالي فرانشيسكو توتي، في مباراته الأخيرة مع فريقه روما، إلى الفضاء”.

وذكرت الوكالة أنه “وبهدف تكريم لاعبه الأيقونة، قرر روما إرسال القميص الذي ارتداه اللاعب في مباراته الأخيرة مع النادي إلى الفضاء من خلال وضعه على متن صاروخ أطلق بنجاح من غويانا الفرنسية”.

وقال نادي العاصمة الإيطالية في بيان له “المهمة أنجزت: صنع التاريخ، ليل الثلاثاء، بعدما تم بنجاح إرسال القميص الأخير لتوتي كلاعب لروما إلى الفضاء”.

وأشار النادي إلى أن “الصاروخ أرسلته شركة “أفيو الرائدة في مجال السفر إلى الفضاء”، مرفقة ذلك بصورة للذين ساعدوا في هذه المهمة وهم يرتدون القميص النبيذي لروما مع اسم توتي.

وحملت المباراة ضد جنوى الرقم 786 لتوتي بقميص روما، وقد سجل للأخير 307 أهداف، منها 250 هدفا في بطولة الدوري.

يذكر أن النجم الإيطالي توتي صانع ألعاب روما كان خاض مباراته الأخيرة مع ناديه في 28 أيار ضد جنوى (3-2)، ليضع بذلك حدا لمسيرة امتدت 24 عاما لم يدافع خلالها عن ألوان أي فريق غير روما.

ومن أبرز إنجازات توتي، البالغ من العمر 40 عاما، والذي سيتولى الآن منصبا إداريا في النادي، كأس العالم 2006 مع إيطاليا، وبطولة إيطاليا 2001 مع روما.

وسيعمل توتي جنبا إلى جنب مع المدير الرياضي للنادي، الإسباني مونشي، والمدرب الجديد للفريق أوزيبيو دي فرانشيسكو، الذي خلف لوتشيانو سباليتي، الذي لم تكن علاقته جيدة بتوتي في الموسم المنصرم، فقد اشركه مرة واحدة أساسيا مقابل 13 مرة كاحتياطي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى