العناوين الرئيسية

قطر توضح حقيقة منشور “أظهر احترامك” خلال المونديال

تداولت صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي منشوراً يضم رسماً بيانياً، قيل إنه لتعليمات صادرة عن السلطات القطرية تعدد فيه السلوكيات الممنوعة خلال المونديال، مع اقتراب فعاليات نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ويتضمن المنشور الذي يحمل شعاراً باسم “أظهر احترامك” مجموعة من التعليمات باللغة العربية والإنكليزية مرفقة بعبارة “أظهر احترامك لثقافة ودين المجتمع القطري من خلال تجنّب هذه السلوكيات”.

ويعدد المنشور في رسم بياني محاذير من بينها “اللباس المبتذل، الشذوذ الجنسي، شرب الكحول، الموسيقا والأصوات العالية”، وجاء في التعليق المرافق “رسمياً: تعليمات دولة قطر للحاضرين إليها لكأس العالم 2022”.

وحصد المنشور مئات المشاركات وسط العديد من التعليقات المشيدة به على الصفحات الناطقة باللغة العربية، في وقت تواجه فيه قطر، الدولة المضيفة، انتقادات تخص سجلها بمجال حقوق الإنسان والعمال الأجانب.

ونفى الحساب الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للمونديال في بيان صحة ما جاء في المنشور المتداول، مؤكّداً أنه غير صادر عن جهة رسمية.

وطالبت اللجنة من المشجعين أخذ معلوماتهم المرتبطة بالسفر إلى قطر من المصادر الرسمية فقط، كما أعلنت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيصدر قريباً دليلاً شاملاً ينافي الكثير من المعلومات التي يجري تداولها الآن.

يُشار إلى أن البحث أرشد عن مصدر المنشور، وهو حساب على “تويتر” باسم “أظهر احترامك”، ويعرف عن نفسه كحساب “يساهم في ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية الداعمة للهوية القطرية”، انطلق في 1 تشرين الأول الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى