اخبار العالم

قطر تحتفي بالوفد الرياضي ” الإسرائيلي” في عاصمتها

وصل الوفد “الإسرائيلي” الرياضي إلى مطار الدوحة للمشاركة في بطولة الجمباز المقامة هناك الخميس 25-10-2018.

ويضم الفريق المشارك جندي من جنود الاحتلال “الإسرائيلي”، حيث تعهدت قطر بتأمين حماية مكثفة للفريق في الفندق و خلال تنقلاتهم داخل العاصمة القطرية، وفقاً لما نشرته القناة “الإسرائيلية” الثانية.

وقالت القناة إنه “سيسمح برفع العلم ” الإسرائيلي” على منصات التتويج، كما سيعزف ” النشيد الوطني” قبيل البدء بالمباريات المشارك فيها المنتخب”، الأمر الذي عدته صحيفة “الهارتس ” اعترافاً تاريخياً بـ”إسرائيل”.

وأفادت القناة بأن “جمعية الجمباز “الإسرائيلية”” تلقت رسالة من الدوحة ورد فيها: “نحن نحب الرياضة ونكرم الرياضيين الذين يمثلون بلادهم كسفراء للسلام والوئام”.

وأثارت صورة نشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يقال أنها للوفد “الاسرائيلي” في المطار، موجة من الانتقادات الواسعة، حيث أطلق مغردون على منصة “تويتر” حملة # يلا_ تطبيع# يلا_جمباز .

ومن ضمن الحملة، نشر حساب باسم “شباب قطر ضد التطبيع” رسالة موجهة إلى الاتحاد القطري للجمباز، مطلع الشهر، استنكر فيها المشاركة “الإسرائيلية” ورفضها.

وجاء في الرسالة “نستنكر موافقة بعض الاتحادات الرياضية القطرية على مشاركة رياضيي الكيان الصهيوني واستضافتهم في الدوحة رغم الموقف الشعبي الرافض لكافة أنواع التطبيع مع الكيان المحتل، الذي لا يزال يمارس أبشع الممارسات بشكل يومي تجاه أهلنا في فلسطين”.
يذكر أن البطولة تبدأ في 25 من تشرين الأول، وتستمر لغاية الثالث من تشرين الثاني بمشاركة 76 دولة، تضم 542 لاعباً.

ووفقاً للموقع الخاص ببطولة العالم للجمباز، فإن عدد اللاعبين “الإسرائيليين” المشاركين بالبطولة هو ستة لاعبين ذكور ولاعبتين من الإناث، بالإضافة إلى اثنين من الحكام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى