العناوين الرئيسيةمحليات

“قسد” تمنع الانتخابات في مناطقها.. ومحافظ الحسكة: إجراءات تعسفية متوقعة مع الاستعداد الشعبي الكبير للمشاركة

أعلنت ما تسمى “الإدارة الذاتية” إغلاق كافة المعابر بين مناطق سيطرة قوات “قسد” ومناطق سيطرة الدولة السورية، اعتباراً من الساعة 7 من مساء الاثنين وحتى إشعار آخر، مع منع إقامة الانتخابات في مناطق سيطرتها.

May be an image of text

وجاء القرار المذكور بعد ساعات من إعلان ما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية” الذراع السياسي لقوات “قسد” في بيان له عبر حسابه على موقع “فيسبوك” حول الانتخابات الرئاسية في سوريا بأنه لن “نكون طرفاً ميسراً لأي إجراء انتخابي يخالف روح القرار الأممي 2254.” بحسب وصف البيان.

May be an image of 4 people

 

واعتبر محافظ الحسكة اللواء غسان خليل في تصريح لتلفزيون الخبر بأن”هذه الإجراءات التعسفية من قبل المرتهنين للاحتلال الأمريكي كانت متوقعة، وهدفها الأساسي عرقلة وصول السكان والمواطنين السوريين من الأرياف إلى مناطق سيطرة الدولة السورية خصوصاً في مدينتي الحسكة و القامشلي و ريف الرقة المحرر”.

May be an image of 1 person and text

موضحاً أنه “كان لدينا معلومات بأنهم سيقومون بهذه الأفعال غير الشرعية و غير القانونية إضاءً لتعليمات أسيادهم في واشنطن وبرلين وأنقرة”.

May be an image of ‎2 people and ‎text that says '‎رض من بعمل V 。。٥ استحقاق الإنتخابات الرئا اسية واجب وطني وإلتزام أخلاقي إتحاد فلاحو محافظة الحسكة‎'‎‎

 

وتابع اللواء خليل أن”قوات قسد قامت خلال الساعات الماضية بالضغط وتهديد كل من له أسم ضمن اللجان الانتخابية المختصة في مناطق المالكية والقحطانية بريف محافظة الحسكة لمنعهم من الوصول إلى مراكز الاقتراع في مدينة القامشلي”.

ولفت محافظ الحسكة إلى أن “قرار قسد هدفه تخويف السكان وإرعابهم بمحاولة لمنعهم من المشاركة في حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية، في ضوء المشاركة والاستعداد الشعبي ما يوحي بمشاركة كثيفة من السكان بنسب كبيرة في الاستحقاق”.

May be an image of 1 person

 

وتزدحم الشوارع والساحات العامة في المدن والأرياف الخاضعة لسيطرة الدولة السورية في كلٍّ من الحسكة و القامشلي وأريافها وريف الرقة الجنوبي، بالخيم الدعائية العشائرية الداعمة لإجراء الانتخابات الرئاسية.

والتي تحث الأهالي على التوجّه بزخم كبير إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، كما يهدف أساساً إلى الردّ على الوجود غير الشرعي للاحتلال الأميركي في المنطقة، وإلى تأكيد الانتماء الشعبي للدولة السورية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

 

May be an image of one or more people, people standing, people walking and outdoorsMay be an image of 2 people and outdoorsMay be an image of one or more people, people standing, street and roadMay be an image of one or more people, people standing, road and street

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى