العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تغلق محالاً تجارية في الرقة وتختطف عدداً من أصحابها

أغلقت قوات “قسد” التابعة للاحتلال الأمريكي، خلال الـ24 ساعة الماضية، أكثر من عشرين محلاً تجارياً، كما اختطفت عدداً من أصحابها في ريف الرقة بالتوازي مع اختطاف مواطنين آخرين من المدينة واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وذكرت “سانا” أن قوات “قسد” أغلقت 13 محلاً تجارياً في سوق الطبقة، و 10 محال في الشارع العريض بالمدينة، و 3 آخرين في الحي الثاني، وذلك بعد قيام مجموعات مسلحة تابعة لـ”القوات” بمداهمة هذه المحال وأجبرت مالكيها على الخروج منها وإغلاقها بالشمع الأحمر، واختطفت عدداً من العاملين بهذه المحال واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وبينت الوكالة أن هذه الممارسات تأتي في إطار ملاحقة “قسد” لأعداد كبيرة من المواطنين الذين يرفضون التعاون معها وإرسال أبنائهم للقتال في صفوفها.

ولفتت الوكالة إلى أن مجموعة عسكرية تابعة لـ “قسد” نفذت حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في شارع تل أبيض بمدينة الرقة واختطفت على إثرها مدنيين اثنين، كما أقدمت على اختطاف عدد من الشبان بعد توقيفهم على حاجز حزيمة شمال الرقة وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري لزجهم في عمليات التدريب والقتال في صفوفها.

وفي الريف الشمالي للرقة قالت مصادر لـ”سانا”: أن “قسد” قامت بتحويل مدرسة تل السمن شمال الرقة إلى نقطة عسكرية، وتقوم بحفر خنادق وسواتر ترابية بمحيطها لعزلها وجعلها منطقة عسكرية.”

يذكر أن قوات “قسد” تفرض حصاراً مستمراً من أكثر من أسبوع على مناطق سيطرة الدولة في مدينة القامشلي، كما فرضت سيطرتها الكاملة على مخبز البعث بالمدينة، إضافة إلى أنه تمنع دخول مادتي الطحين والمازوت لأحياء وسط مدينة الحسكة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى