العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تعلن وقف العمليات المشتركة مع “التحالف الدولي”

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد)، الجمعة، وقف كل العمليات المشتركة مع “التحالف الدولي” ضد الإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال آرام حنا المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية”(قسد) إنها أوقفت جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة بعد القصف التركي لمنطقة سيطرتها.

ونقلت “رويترز” عن “حنا” قوله إن “كل عمليات التنسيق والعمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب مع “التحالف” الذي تقوده الولايات المتحدة قد توقفت”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في 20 تشرين الثاني الماضي شن قواتها عملية “المخلب-السيف” الجوية ضد ما أسمتها “مواقع للإرهابيين” شمالي سوريا، مستهدفة مناطق تمتد من تل رفعت في ريف حلب الشمالي الى عين العرب في ريفها الشرقي، مرورا بعين عيسى في ريف الرقة الشمالي وصولا الى الدرباسية في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

كذلك ذكر مسؤولون أتراك، أن الجيش التركي لا يحتاج إلا لأيام قليلة ليكون جاهزا لعملية توغل بري في شمال سوريا.

في غضون ذلك، حذّر المتحدث باسم البنتاغون من أن إطلاق تركيا عملية برية في سوريا من شأنه أن “يعرّض للخطر” المكاسب التي تحقّقت في الحرب على تنظيم “داعش” في هذا البلد، داعيا أنقرة إلى ضبط النفس.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكد، الثلاثاء، أن الوزارة خفضت عدد الدوريات المشتركة في سوريا، لأن “قوات سوريا الديمقراطية” خفضت عدد دورياتها بسبب الضربات التركية، “ولم نقم بإعادة نشر أي من قواتنا هناك”.

وتتهم أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجير إسطنبول الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى