محليات

“قسد” تعلن عن عملية أدت لمقتل 15 عنصراً من تنظيم “الجيش الحر”

أعلنت قيادة “وحدات الحماية الكردية” أن مقاتليها “نفذوا عمليات نوعية في مركز مدينة عفرين وريفها ضد عناصر الجيش التركي المحتل والمجموعات المسلحة التابعة لها، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 15 إرهابياً”.

وأفادت المعلومات، بحسب قيادة “الوحدات” إن “مجموعة من “وحدات حماية الشعب والمرأة”، نفذت في إطار المرحلة الجديدة من المقاومة، عملية نوعية ضد مرتزقة الجيش التركي في مدينة عفرين”.

وبحسب الأنباء، فإن “العملية استهدفت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم “جيش الحر” الإسلامي كانوا ينهبون موجودات السوق المغلق عند دوار طريق جندريسة وأسفرت العملية عن مقتل ما لا يقل عن 10 منهم، وتدمير شاحنة وجرار كانوا يستخدمونها في عمليات السلب والنهب”.

وفي سياق متصل، نفذ مقاتلو “الوحدات الكردية”، ليلة الأربعاء عملية نوعية ضد نقطة لتمركز مسلحي تنظيم “الجيش الحر” الاسلامي في المنطقة الواقعة بين قريتي شمالي وميداني التابعة لناحية شرا، أسفرت عن مقتل خمسة مرتزقة وإصابة ثلاثة آخرين”.

كما نفذ المقاتلون في “الوحدات” صباح يوم الخميس عملية ضد المجموعات المسلحة التابعة لجيش الاحتلال التركي في المنطقة الواقعة بين قرية باسوطا التابعة لمركز عفرين، وناحية جندريسة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المرتزقة وعناصر الجيش التركي، دون ورود أنباء مؤكدة عن عدد القتلى والمصابين.

من جهة أخرى، وبعد انتشار مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عمليات السلب والنهب التي تنفذها قوات جيش الاحتلال التركي وعناصر “الجيش الحر” الاسلامي المتشدد في عفرين، أفادت مصارد أن هؤلاء “المعفشين” عمدوا إلى أجبار الأهالي المدنيين أو الأسرى والمختطفين على دخول المحلات التجارية وتصويرهم، وبحسب الأنباء فإن “المعفشين” أطلقوا النار وأصابوا ثلاثة مدنيين ممن رفضوا الانصياع لأوامرهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى