العناوين الرئيسيةميداني

“قسد” تشن حملات اعتقالات بحق المدنيين شرقي البلاد 

بدأت قوات “قسد” مدعومة بجيش الاحتلال الأمريكي و طائراته حملات مداهمة واقتحام للمنازل في قرى ريف دير الزور الشرقي و ريف محافظة الحسكة الجنوبي ،حيث تم اختطاف عشرات المواطنين.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن”عناصر قوات قسد يشنون حملات مداهمات و اقتحام لمنازل المدنيين في بلدة مركدة و قراها ( الصكار و الحمدي و صبيح و سرجين و زريفة و الثلجة و الشمساني ) جنوبي محافظة الحسكة بعد جلب تعزيزات ومدرعات أمريكية إلى محيطها”

وتابعت المصادر أن” عناصر “قسد” وبدعم من مدرعات و طائرات الاحتلال الأمريكية داهموا عشرات المنازل في القرى التابعة لبلدة مركدة وقرى الحمدي وصبيح والثلجة والشمساني، واختطفوا 25 مدنياً واقتادوهم إلى ما يسمى سجن معمل الغاز ضمن مركز مدينة الشدادي 50 كم جنوبي الحسكة” .

وكانت قوات “قسد” داهمت مطلع الأسبوع الفائت قرية (سيحة البومعيش) الواقعة على جنوبي الحسكة واختطفت 10 شبان من القرية واقتادتهم إلى جهة مجهولة، قبل أن يتدخل المئات من سكان القرى المحيطة ويقطعوا الطرقات يقتحموا حاجزاً تابعاً لــ”قسد” ما أجبرهم على الإفراج عن المختطفين.

وفي ريف دير الزور الشرقي داهمت قوات “قسد” بلدة حوايج ذبيان في ريف دير الزور الشرقي ونفّذت حملة اعتقالات فيها بعد ساعات من اعتقالات مماثلة في مدينة الشحيل وبلدة الرز.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إنّ ” قوات قسد داهمت بلدة حوايج ذبيان شرقي دير الزور واعتقلت 13 شخصاً من أهالي البلدة، وكان من بين المعتقلين ثلاثة أطفال لم يتجاوزا الثالثة عشر من عمرهم”.

وأضافت المصدر أنّ “حملة الاعتقالات طالت أيضاً عدة قرى وبلدات في ريف دير الزور الشرقي منها بلدة الزر ومدينة الشحيل التي اعتقلت فيها قوات قسد نحو 40 شخصاً، أفرجت فيما بعد عن 16 شخصاً منهم بوساطة عشائرية بينهم طفل عمره 13 سنة”.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى